العدد 3608 - الإثنين 23 يوليو 2012م الموافق 04 رمضان 1433هـ

سفن حربية روسية في طريقها الى سوريا تدخل المتوسط

اعلنت وزارة الدفاع الروسية الثلثاء (24 يوليو/تموز 2012) ان مجموعة من السفن الحربية الروسية التي يفترض انها تتجه الى مرفأ طرطوس السوري، قد دخلت البحر المتوسط بعد عبور مضيق جبل طارق.
ونقلت وكالة انباء ايتار-تاس عن مسؤول في الوزارة قوله ان السفن الروسية التي انطلقت في بداية تموز/يوليو من سيفيروموسك قرب مورمانسك في شمال غرب روسيا، "عبرت اليوم مضيق جبل طارق ودخلت البحر المتوسط في الساعة 12,00 ت غ".
واضاف المسؤول ان هذه السفن التابعة لاسطول الشمال واسطول البلطيق ستتابع مهمتها وتقوم "بمناورات عسكرية مقررة".
وستنضم الى مجموعة اخرى من السفن الحربية لاسطول البحر الاسود ومنها سفينة الدورية سمتليفي التي تتابع مهمتها في جنوب شرق المتوسط، كما اضافت وكالة ايتار-تاس.
وكان مصدر عسكري دبلوماسي روسي ذكر في وقت سابق من هذا الشهر ان هذه السفن ستتوجه الى مرفأ طرطوس السوري، الذي يعد القاعدة الروسية البحرية الوحيدة في المتوسط، للتزود بالوقود والماء والمواد الغذائية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:00 م

      كثيرة هي السفن الحربية الروسية الراسية على السواحل السورية..... ام محمود

      ما الهدف من تواجد هذا العدد الكبير من السفن العملاقة هل هي لحماية النظام السوري و الدفاع عنه و نحن نشك بذلك و هل هي متواجدة هناك للمناورات و لماذا تتزامن مع المناورات الامريكية في الخليج العربي
      لا نستطيع ان نقول ان روسيا صديقة لامريكا فهناك عداء قديم بينهما
      الازمة السورية جعلت من روسيا تلقي بكل ثقلها وتثبت و جودها من خلال عدة مواقف و من جنون التسلح والامدادات التي تقدمها لحليفها التاريخي من ايام حافظ الاب
      و هل اذا بدأت اسرائيل أي ضربة عسكرية ستجد من يردعها في الحال بالضربة القاضية
      نتوقع ذلك

اقرأ ايضاً