العدد 3609 - الثلثاء 24 يوليو 2012م الموافق 05 رمضان 1433هـ

إيطاليا: النظام السوري يعيش على كوكب آخر

قال وزير الخارجية الإيطالي جوليو تيرسي إن "المجتمع الدولي "منخرط في محاولة إقناع الرئيس السوري بشار الأسد لكي يفتح عينيه على مطالب شعبه، ولكن يبدو أن النظام السوري يعيش على كوكب آخر".
وأعرب الوزير الإيطالي في إحاطة أمام مجلس الشيوخ بشأن التطورات الأخيرة في سورية عن "قلق كبير من أن يستخدم النظام السوري ترسانته من الأسلحة الكيميائية" في الصراع الدائر بالبلاد.
وشدد على أن "التجديد لثلاثين يوما أخرى لبعثة مراقبي الأمم المتحدة في سورية كان الشر الأهون.. ولكنه سيكون التمديد النهائي".
وأشار تيرسي إلى أن "انخراط روسيا يبقى مركزيا" مضيفا أن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي، في زيارته الأخيرة إلى موسكو كان صريحا مع كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس وزرائه دميتري ميدفيديف، في التعبير عن "الأمل في أن يساهم الكرملين في التوصل إلى حل سياسي للصراع".
وذكرت وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء أن تيرسي أعلن اليوم عن تخصيص منحة بحوالي 500 ألف يورو لتمويل خطة من شأنها أن تسمح لحوالي 2500 من الأطفال والصبية السوريين في لبنان بالدخول في المدارس العامة المحلية والمساعدة في التغلب على الصدمة النفسية الناجمة عن مناخ العنف في بلادهم.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:34 م

      الدول الكبرى من كوكب آخر .... ام محمود

      ما جرى في سوريا أثبت انه هناك الكثير من الدول التي تتظاهر بالديمقراطية و حقوق الانسان و تخطب في المحافل الدولية بأبلغ العبارات الإنشائية ظهرت هذه الدول المتحضرة على حقيقتها المتوحشة و العدوانية
      شيء جيد رصد أموال أوربية من أجل انضمام الاطفال السوريين للمدارس و لكن ما حصل في بلدهم يحتاج الى مئات السنين لنسيانه
      خلاص سوريا لن ترجع كالسابق
      و الشهداء لن يعودوا
      و الدماء ملئت كل شبر و كل شارع و كل بيت
      المعركة الحاسمة فشلت على يد جنود الاسد

    • زائر 1 | 4:05 م

      الرصاصي

      المشكلة ما منحوا الحكومة السورية اي فرصة لتلبية المطالب حيث تم استخدام السلاح لفرض الامور بالقوة وهذا ما لا تستسيغه اي دولة

اقرأ ايضاً