العدد 3610 - الأربعاء 25 يوليو 2012م الموافق 06 رمضان 1433هـ

الزمالك يعلن رحيل المخضرم شحاتة وبدء البحث عن مدرب بديل

أعلن الزمالك المنتمي للدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس (26 يوليو / تموز 2012) بدء البحث عن مدرب بديل بعدما تقدم المدرب حسن شحاتة باستقالة شفهية لرئيس النادي ممدوح عباس.
وقال الزمالك بموقعه على الإنترنت "تقدم مجلس إدارة نادي الزمالك بالشكر إلى حسن شحاتة.. عن الفترة التي قضاها مع الفريق ومساهماته معه بشكل عام."
ويأتي رحيل شحاتة بعد أربعة أيام فقط من خسارة الفريق أمام غريمه التقليدي الأهلي 1-صفر في الجولة الثانية لدور الثمانية (دور المجموعتين) بدوري أبطال افريقيا.
وهذه الهزيمة الثانية على التوالي للزمالك في بطولة افريقيا بعدما فرط في تقدمه مرتين في وقت سابق الشهر الجاري على بيريكوم تشيلسي الغاني وخسر خارج أرضه 3-2.
وأضاف أن هناك مشاورات جادة جارية "لبحث الخطوات الخاصة بالبديل وتحديد الخريطة المستقبلية للفريق."
ولم يذكر الزمالك اسم أي مرشح لكن تقارير صحفية ذكرت أن لاعبه السابق طارق يحيى المدرب الحالي لنادي مصر للمقاصة هو الأقرب للمنصب.
وقال الزمالك "حسن شحاتة قد تقدم باستقالة شفهية أمس إلى ممدوح عباس رئيس النادي وتخلف عن حضور المران الأخير." وسبق لشحاتة لاعب الزمالك السابق الاستقالة من تدريب الفريق في مايو ايار الماضي قبل أن ينجح مجلس الإدارة في إثنائه عن قراره واقناعه بالبقاء في منصبه.
وأخذت علاقة شحاتة مع الزمالك منعطفا جديدا بعدما تمسك المدرب باستبعاد محمود عبد الرازق (شيكابالا) بسبب اعتراضه بشكل غير لائق عند استبداله خلال مباراة ببطولة افريقيا منذ أكثر من شهرين والاستغناء عن المهاجم أحمد حسام (ميدو) لأسباب فنية.
وغاب شيكابالا عن أول مباراتين للزمالك في دور الثمانية ببطولة افريقيا وبدا الفريق مفتقدا لأحد أبرز لاعبيه في السنوات الأخيرة بينما عاد ميدو للعب في انجلترا بعد فترة غير ناجحة في ناديه الأصلي.
وكان شحاتة تولى تدريب الزمالك قبل انطلاق الموسم المنصرم الذي ألغي بسبب سقوط أكثر من 70 قتيلا في أعمال عنف عقب مباراة الأهلي مع المصري في بورسعيد في أول فبراير شباط الماضي.
وسبق لشحاتة الذي يعد على نطاق واسع من أبرز لاعبي الزمالك عبر تاريخه قيادة منتخب مصر للفوز بكأس الأمم الافريقية ثلاث مرات متتالية في الفترة بين 2006 و2010.
وستتمثل مهمة المدرب الجديد للزمالك في التمسك بآمال التأهل للدور قبل النهائي ببطولة افريقيا في الوقت الذي سيخوض فيه الفريق مباراة صعبة في ضيافة مازيمبي الكونجولي بعد نحو عشرة أيام.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً