العدد 3610 - الأربعاء 25 يوليو 2012م الموافق 06 رمضان 1433هـ

مطلق النار داخل سينما اميركية ارسل طردا بريديا يكشف نياته الجرمية

اورورا (الولايات المتحدة) - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

ارسل المنفذ المفترض لعملية اطلاق النار التي ادت الى قتل 12 شخصا وجرح حوالى 60 اخرين داخل صالة سينما في كولورادو الاسبوع الماضي جيمس هولمز طردا بريديا الى معالج نفسي في جامعته السابقة يتضمن دفترا ورسومات تجسد نياته الجرمية، على ما افادت وسائل اعلامية.
وقال شرطي طلب عدم كشف اسمه في تصريحات نقلتها قناة فوكس نيوز التلفزيونية "في الداخل، كان هناك دفتر مليء بتفاصيل حول الطريقة التي يعتزم قتل اناس فيها"، مضيفا "كان هناك رسومات تصور ما كان ينوي فعله، رسومات للمجزرة".
وتتداول وسائل الاعلام معلومات متناقضة حول ما اذا كان بالامكان فتح الطرد في وقت سابق بما كان ليسمح بتفادي المجزرة.
كما نقلت فوكس نيوز عن مصدر في الشرطة طلب عدم كشف اسمه ان الطرد الذي كان يحمل على جهته الخلفية اسم جيمس هولمز، وصل الى جامعة كولورادو في 12 تموز/يوليو، الا انه لم يفتح الا بعد ايام من المجزرة في سينما اورورا (غرب) في 20 تموز/يوليو.
وامتنع المسؤولون عن التحقيق عن الادلاء باي تعليق علني حول هذه المعلومات، التزاما باوامر القضاء الاميركي بالتزام الصمت حيال القضية.
وفي الوقت نفسه، ذكرت صحيفة دنفر بوست تأكيد مسؤولين جامعيين ان الطرد لم يصل الا يوم الاثنين 23 تموز/يوليو، اي بعد ايام من الجريمة.
وابلغ مصدر في الشرطة قناة ان بي سي نيوز ان مطلق النار المفترض وجه بنفسه اهتمام المحققين نحو هذا الطرد البريدي.
ويواجه جيمس هولمز (24 عاما) تهمة قتل 12 شخصا وجرح 58 اخرين داخل صالة سينما في اورورا بضاحية دنفر خلال العرض الاول للفيلم الجديد ضمن سلسلة باتمان.
وبعد حصوله على منحة من الحكومة الاميركية لاعماله في علم الجهاز العصبي، اوقف جيمس هولمز فجأة دراسته من دون اي سبب معلن، بعد ثلاثة ايام على رسوبه في امتحان شفهي هام في 7 حزيران/يونيو وفق قناة اي بي سي نيوز.
وحصلت الاربعاء اولى مراسم التشييع لاحد ضحايا المجزرة، في وقت اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما في خطاب في نيو اورلينز انه سيقر اتخاذ تدابير تدخل ضمن باب "الحس السليم" وترمي الى تفادي وصول الاسلحة بين ايدي اشخاص يظهرون اضطرابات ذهنية.
وقال اوباما "اي شخص يظهر اضطرابات ذهنية يجب الا يتمكن من التزود بسلاح بهذه السهولة. مثل هذه التدابير يجب الا تثير جدلا. انها مسألة تتعلق بالحس السليم".
واضاف "اعتقد ان غالبية حاملي السلاح يؤيدون ذلك، علينا بذل ما في وسعنا لمنع المجرمين والفارين من العدالة من شراء اسلحة. كما يجب التحقق من السجل القضائي لكل شخص يتوجه الى بائع اسلحة".
وبعد اطلاقه النار في الهواء ببندقية صيد، عمد جيمس هولمز الى اطلاق النار عشوائيا على المتفرجين داخل السينما مستخدما سلاحا هجوميا بامكانه اطلاق ما بين 50 و60 طلقة نارية في الدقيقة.
واشارت السلطات الى ان هولمز الذي صبغ شعره بالاحمر الفاتح، ادعى انه شخصية "جوكر"، العدو اللدود لباتمان في سلسلة الرسوم الكرتونية التي استوحى منها المخرج كريستوفر نولان شخصيات فيلمه.
وهولمز معتقل حاليا داخل حجرة العزل في معتقل اراباهو وقد يصدر بحقه حكم بالاعدام، على الرغم من ان ولاية كولورادو لم تنفذ حكما بالاعدام الا مرة واحدة منذ العام 1976.
وبعد مثوله للمرة الاولى الاثنين امام القضاء، من المتوقع ان يخضع هولمز الى تقييم لحالته النفسية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:18 ص

      فقط في أمريكا

      أسمه مطلق نار وليس الأرهابي , أما في البحرين والدول العربية أسمه أرهابي !!

اقرأ ايضاً