العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ

"الموانئ البحرية": بناء مرفق BituMena يحدث نقلة نوعية في منطقة البحرين اللوجستية

المنامة - المؤسسة العامة للموانئ البحرية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت المؤسسة العامة للموانئ البحرية اليوم الأربعاء (1 أغسطس/آب 2012) عن بدء أعمال البناء في أساسات مرفق BituMena الجديد والتابع لشركة مينا للطاقة في منطقة البحرين اللوجستية، وهي المنطقة اللوجستية الوحيدة المعفاة من الضريبة الجمركية والتي تشمل أنشطتها الرئيسية على التصدير وإعادة التصدير والخدمات اللوجستية ذات القيمة المضافة في مملكة البحرين. ويسير العمل في هذا المشروع على قدمٍ وساق ووفقا للجدول الزمني المتفق عليه، حيث من المتوقع الانتهاء من أعمال إنشاء BituMena وبدء الشركة لعملياتها التشغيلية خلال هذا العام. وتجدر الإشارة أن شركة مينا للطاقة هي شركة إقليمية متخصصة في منتجات الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا ( مينا).

عند إكتماله، سيوفر مرفق BituMena حلولاً لوجستية متكاملة من شأنها تعزيز كفاءة تسليم المنتجات بطريقة سهلة وميسرة لجميع المورّدين والمستعملين النهائيين وبتكلفة أقل. كما يتميز النظام التقني المتطور بقدرته على نقل الأكياس على نطاق واسع مع سهولة كبيرة في المناولة وبأسعار تنافسية إلى أي مكان في العالم.

وصرح مدير عام المؤسسة العامة للموانئ البحرية حسان علي الماجد قائلاً: "إن بدء العمل في تشييد مرفق BituMena يعد مؤشرا على إنتقال منطقة البحرين اللوجستية إلى مرحلة انتقالية هامة.  كما يعد تأكيداً على مزايا منطقة البحرين اللوجستية عند الشركات التي تسعى للحصول على مركز لوجستي مثالي تنطلق منه نحو أسواق المملكة العربية السعودية وشمالي الخليج العربي والتي تقدر بتريليونات الدولارات.  وتقوم منطقة البحرين اللوجستية الخاضعة لإدارة المؤسسة العامة للموانئ البحرية بدعم ومتابعة عملية الإنشاء،  كما هي الحال بالنسبة لجميع عملائنا، وذلك في إطار الهدف النهائي لمنطقة البحرين اللوجستية بالإرتقاء بمعاييرالجودة للعمليات الوجستية ".

وأضاف: "ومع تقدم العمل في هذا المشروع، فنحن على ثقة من أن هذا المشروع الجديد سيساهم بشكل إيجابي في اقتصاد البحرين من حيث تشجيع الاستثمارات وخلق فرص عمل جديدة وتعزيز مكانة البحرين كمركز لوجستي هام".

ومن جهته، أوضح راشد الغرير الرئيس التنفيذي لشركة مينا للطاقة قائلاً: "إننا مصممون على إتمام أعمال الإنشاء في مشروعنا الجديد بمنطقة البحرين اللوجستية في إطار الجدول الزمني المحدد ونتطلع إلى توسعة أعمالنا في البحرين وغيرها من دول مجلس التعاون الخليجي بمشاريع مماثلة.  كما أن الموقع الاستراتيجي الذي تتميز به منطقة البحرين اللوجستية وطرق المواصلات السهلة التي توفرها لنا هذه المنطقة يجعلها الخيار الأمثل لنا لننطلق منها نحو توسعة أعمالنا".

الجدير بالذكر أن منطقة البحرين اللوجستية تتميز بموقعها الاستراتيجي في منطقة الحد الصناعية المجاورة لميناء خليفة بن سلمان الجديد، وهي مصممة لتكون جزءاً مكملاً للميناء الجديد ولتوفير جميع المرافق اللازمة لأعمال اللوجستيات الحديثة ذات القيمة المضافة للمستأجرين.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً