العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ

لندن 2012-بادمنتون: الاتحاد الدولي يؤكد استبعاد ثماني لاعبات

اكد الاتحاد الدولي للعبة البادمنتون استبعاد ثماني لاعبات مشاركات في دورة الالعاب الاولمبية في لندن بسبب التلاعب بنتائج مباريات الزوجي.
وكان مصدر مقرب من الملف كشف في وقت سابق من اليوم لوكالة فرانس برس وقف اللاعبات الثماني.
وكان الاتحاد الدولي اتهم اللاعبات الثماني (اثنتان من الصين ومثلهما من اندونيسيا و4 لاعبات من كوريا الجنوبية) بانهن "لم يبذلن كل ما في وسعهن" من اجل الفوز بمبارياتهن الرسمية في الالعاب الاولمبية.
ووقعت الاحداث امس الثلاثاء على ملعب "ويمبلي ارينا" عندما خرجت اللاعبات تحت صيحات الاستهجان بسبب تعمدهن الخسارة من خلال لعب الكرة في الشبكة او لعب كرات طويلة او خارج الملعب، وبدا ذلك كمحاولة منهن للتلاعب بترتيب المجموعات في الدور الاول على اعتبار ان زوجين اثنين كانا ضامنيين تأهلهما وتخاذلا من اجل مواجهة منافسين متواضعين في الدور الثاني.
وخضعت مباراة الصينيتين يانغ يو ووانغ شياو المصنفتين في المركز الاول وبطلتا العالم عام 2011 مع الكوريتين الجنوبيتين غير المصنفتين جنغ كيونغ وكيم ها نا الى تحقيق دقيق بعد الهزيمة الكبيرة للصينيتين، ولم تشهد المباراة اكثر من 4 تبادلات للكرة.
وكانت الخسارة تعني انهما ترغبان في تفادي مواجهة مواطنتيهما تيان كينغ وجاو يونلي اللتين حلتا في المركز الثاني في مجموعتهما، في الدور الثاني.
وقالت يو عقب المباراة "كنا ضامنتين تأهلنا، فلماذا نضيع طاقتنا؟ لم يكن ضروريا اللعب بقتالية مرة أخرى خصوصا عندما تكون مباريات خروج المغلوب تبدأ غدا".
وفتح الوفد الصيني تحقيقا في الموضوع بحسب وكالة الانباء الصينية، وقال متحدث باسم اللجنة الاولمبية الصينية "نحن نعارض اي سلوك يخالف الروح الرياضية والاخلاق".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً