العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ

السفارة الروسية تؤكد استمرار عملها كالمعتاد في دمشق

اكدت السفارة الروسية في دمشق اليوم الاربعاء (1 أغسطس / آب 2012) لوكالة فرانس برس ان "لا تغيير في عملها" وليس هناك اي تعليمات تقضي باجلاء الرعايا الروس من البلاد بعد ادراجها اسم سوريا في قائمة البلدان التي "تعيش ظروف طارئة".
وقال المتحدث بالسفارة الروسية في دمشق ارتيوم سافيليف في اتصال هاتفي مع ان "سفارة بلاده لم تستلم من موسكو أي تعليمات حول إجلاء الرعايا الروس أو أي تغييرات في عمل السفارة ارتباطا بقرار الحكومة الروسية".
وكانت روسيا ادرجت مؤخرا سورية في قائمة البلدان التي "تعيش في ظروف حالة طارئة".
كما لم تستلم السفارة الروسية في دمشق "أي تعليمات حول تقليص عدد العاملين فيها أو إجلاء أسر الدبلوماسيين الروس" بحسب المتحدث.
واعتبر سافيليف "أن الوضع في دمشق هادىء تماما والحياة تسير كالمعتاد في ظروف شهر رمضان المبارك".
ياتي ذلك فيما يزور روسيا حاليا وفد سوري رفيع برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التجارة الداخلية قدري جميل للعمل على "تطوير علاقات التعاون الثنائية بين البلدين في شتى المجالات"، بحسب وكالة الانباء الرسمية (سانا).
واكد جميل في تصريح بثته سانا ان "طيف العلاقات السورية الروسية واسع جدا" مشيرا الى ان "الفترة القادمة ستشهد تطورا متسارعا في العلاقات السورية الروسية الاقتصادية".
وقد وفرت روسيا والصين حتى الان حماية للنظام السوري من العقوبات الدولية، الا ان موسكو تصر على انها تتبنى موقفا متوازنا من الازمة وتنتقد الغرب وتتهمه بالانحياز الى المتمردين السوريين.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً