العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ

خبراء أميركيون يدعون واشنطن للتدخل في سوريا

اعتبر خبراء اميركيون اليوم الاربعاء (1 أغسطس/ آب 2012م) انه يتوجب على واشنطن ان تزيد من دعمها للمتمردين في سوريا من خلال تقديم اسلحة ودعم جوي لهم وان تظهر بوضوح لنظام بشار الاسد الخط الذي لا يجوز له تجاوزه تحت طائلة تدخل عسكري.
وقال هؤلاء الخبراء في مجلس الشيوخ الاميركي انه كلما طال امد النزاع السوري كلما ازدادت المخاطر لا بل تكاثرت المجازر على مستوى واسع.
وقال مارتن انديك وهو سفير اميركي سابق في اسرائيل خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ ان "النتائج سيئة جدا" للوضع الراهن، مضيفا انه "من المهم ان نتدخل بطريقة فعالة ولكن يجب ان يكون التدخل بطريقة ذكية".
واضاف انديك وهو حاليا مدير السياسة الدولية في معهد بروكينغز "يجب ان ننتبه الى من نعطي اسلحة"، معتبرا ان الولايات المتحدة ليست لديها بعد رؤية واضحة عن هوية واهداف القوى التي تشكل المعارضة المسلحة في سوريا.
اما اندرو تابلر الذي يعمل في معهد الشرق الاوسط فحذر لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ من خطر استعمال نظام الاسد لاسلحة كيميائية.
وقال "يتوجب على واشنطن وحلفائها رسم خطر احمر وفرض احترامه لمنع سوريا من استعمال اسلحتها الكيميائية".
ودعا الولايات المتحدة الى توجيه "انذار قوي" الى الرئيس بشار الاسد وابلاغه بان "فظاعات واسعة النطاق في سوريا ستستدعي ردا عسكريا مناسبا".
وحذر ايضا من انه في حال لم تسارع واشنطن الى التدخل في النزاع فان "الحكومة المقبلة" في سوريا "ستكون على الارجح حذرة ومعادية للمصالح الاميركية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:55 ص

      الله كرايم

      والله موجود

    • زائر 4 | 6:03 م

      ماذا حدث عندما تدخل حلف الناتو في ليبيا ... ام محمود

      حدثت العديد من المجازر في ليبيا عندما تدخل حلف الناتو المدعوم من قطر و الامارات
      و ماذا حدث للعراق عندما تدخلت امريكا للإطاحة بصدام اولا و لتحرير الكويت في المرة الثانية
      سوريا تحولت الى مدن أشباح بعد المعارك الطويلة
      و اي تدخل اجنبي سيفجر المنطقة يعني بشار يمكن يضرب الجيران المتآمرين

    • زائر 3 | 6:01 م

      الرصاصي

      في اعتقادي بأنها سوف لن تتدخل وهي ستظل تتفرج على مقتل مئات الارهابيين الذين لديهم اسبابهم الخاصة في الاشتراك في القتال في سوريا وقد ضرب الاكريكان عدة عصافير بحجر واحد فخم يريدون اضعاف الجيش السوري وسوريا والتخلص من الارهابيين في كل العالم بزحهم ف معارك خاسرة وكذلك هي لم ولن تدفع اي دولار بل هي مستفيدة من شراء اسلحتها بأسعار مضاعفة وهي تعلم بأن الجيش السوري قادر على ابادة جيشها في حال تدخل وارساله الى الطبقة العاشرة تحت الارض حيث تعلق جثثهم ليتم اكتشافها بعد عشرات السنين

    • زائر 2 | 5:44 م

      هنيئا لسوريا

      الأمريكي يرى لزوم تحقيق الديمقراطية الحقيقية في سوريا وكأن دول جوار سوريا بلدان ديمقراطيا ....تنعم بالديمقراطية أنصح أمريكا أن تبدأ بنشر الديمقراطية في البلدان التي لها يد مبسوطة عليها ......

اقرأ ايضاً