العدد 3621 - الأحد 05 أغسطس 2012م الموافق 17 رمضان 1433هـ

الجيش المصري يغلق سيناء بشكل كامل بعد هجوم رفح

وصلت إلى سيناء اليوم الاثنين حشود كبيرة من الجيش المصري التابعة للجيش الثاني الميداني عقب الهجوم المسلح في رفح المصرية امس الأحد والذي أسفر عن مقتل وإصابة عشرات من الضباط والجنود المصريين .
وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إنهم شاهدوا قوات كبيرة من الجيش وبرفقتها المدرعات والمجنزرات وهى تعبر قناة السويس وهى في طريقها إلى العريش ورفح وذلك على الطريق الدولي القنطرة العريش.
وحسب الشهود، قامت قوات كبيرة من الجيش المصري والشرطة المتواجدة في سيناء بالانتشار على جميع الطرق الرئيسية على مداخل ومخارج سيناء وتم غلق شبة جزيرة سيناء نهائيا وذلك فى كوبرى السلام فوق قناة السويس الذي يربط سيناء بالوادي ونفق الشهيد احمد حمدي ومداخل سيناء في رفح المصرية وفى القطاع الأوسط وهناك حالة من الاستنفار الأمني لم تشهدها سيناء من قبل، كما تم نشر قوات كبيرة من الجيش على مناطق الأنفاق المنتشرة فى رفح المصرية.
من جانبها قالت مصادر أمنية مصرية إنه جرى الاتصال مع الأجهزة الأمنية في غزة وحكومة حماس للعمل على غلق الأنفاق نهائيا ومنع دخول أي أشخاص من الجانب الفلسطيني .
وأضافت المصادر أن حماس تسيطر تماما على الأنفاق من الجانب الفلسطيني وهناك تنسيق لضبط أي عناصر تحاول الدخول إلى مصر وكذلك تم إبلاغ حماس بقرار مصر بغلق معبر رفح البري مع غزة من اليوم الاثنين وحتى إشعار آخر ولأجل غير مسمى .
وكانت مدن سيناء شهدت امس الأحد عدة تظاهرات للتنديد بالهجوم الذي شنه مسلحون على الجيش المصري ، ووصف المتظاهرون الهجوم بـ "الغادر"، كما أصدرت الأحزاب السياسية بيانات في سيناء تندد بالهجوم .
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 10:21 ص

      نجحت الخطة الاسرائيلية

      الامة العربية امة مليئة بالعاطفة والسداجة الى أبعد الحدود والمسلميين من باقي الدول الغير عربية هي تتبع التفكير الذي يبدأ من العرب وطبعاً معاداة اسرائيل له ضريبة عالية لايتحملها الا من أمتحن الله قلبه بالايمان فمن لايتحملها فيكون من الاسهل أن يغير بوصلة المعركة الى جهة أخرى مثل حماس او حزب الله أو ايران المخابرات بقيادة المخابرات الامريكية تقود المنطقة وترسم توجهاتها وأذ انحرفت الامة عن الخط الامريكي فتكون هناك معالجات مؤلمة ومصر تواجه هذه المعالجات حتى لاتفكر في الانحراف عن الخط المرسوم لها سنرى

    • زائر 6 | 9:54 ص

      حماس هم عملاء

      حماس هم عملاء وذراع ايران فى قلسطين هم ياخذون آوامرهم من اسيدهم لان ايران تمول هم بالمال والسلاح لتنفيذ خططهم ضد استقرار دول العربية و هذا مثال هجوم من غزة على مصر الشقيقة واستشهاد الجنود المصرين الذين كانو يحافظون على سلامة الحدود .

    • زائر 5 | 7:42 ص

      ليكن الجدار العازل وليكن ما يكون

      إننا كمصريين نكن للشعب الفلسطيني كل حب ومودة وصفاء ؛ لكن دوام حماس ذلكم الثور الهائج الخارج على شرعية محمود عباس هي رأس الأفعى في كل ما يحدث في سيناء ونحن كمصريين أحرار في بلادنا وليكن الجدار العازل هو العلاج الناجع الناجح في ظل التطورات على الحدود مع العدو الصهيوني الذي يتصيد لنا كل شيئ وحتى تعود لمصر العافية ونحن كمصريين نحمل هم كل عربي لكن حماس غيرت كل المقاييس والموازين والمعايير وألا وآخر نحن أحرار ولتذهب حماس إلى الجحيم هو والإخوان المسلمين

    • زائر 4 | 7:21 ص

      هل كل مايهمك هو غلق الأنفاق

      الى تعليق رقم 1 : هل كل مايهمك هو غلق الأنفاق ولماذا لايهمك أرواح الجنود والضباط المصريين الذين راحوا أثناء طعام الافطار في رمضان بغدر من متطرفين ارهابيين لادين لهم ولا ضمير ولاملة ومن ذا الذي يريد أن يتودد للاسرائيليين كما تقول أهو مرسي من يريد أن يتودد أم من بالضبط - لاألومك فأنت كل مايهمك الأنفاق

    • زائر 3 | 7:13 ص

      هكذا حكومة المتأسلمين

      يدغون الاسلام والثورية والقيادة المستمدة من الشعب
      نذاله
      الصهاينة يقوون انهم دمروا عربات مصفحه استقلها مسلحون عندما انتهوا من الهجوم ودخلوا اراضي فلسطين المحتله
      قطعا هم من دبروا الهجوم وبعد سماحهم للمنفذين بالدخول قتلوهم
      هكذا يهنئ شعب غزه بالعيد ! لا معبر ولا نفق
      امعان في الحصار
      الموت للخونه والعملماء

    • زائر 2 | 6:44 ص

      عملاء ايران

      كل هذى الحوادت بسبب انهيار نظام بشار وايران حلبفة بشار تحاول بكل الطرق اشغال العالم بالفتن ومآمرات لكى تخفف انتباح العالم من المجازر الذى يرتكب فى سوريا لكن كل هذا لا يفيد بشار سيسقط والنظام سيزول وجيش الحر سينتصر

    • زائر 1 | 6:15 ص

      كل ما حصل هو مخطط له ومدررس بعناية فائقة

      المقصد من هذا كله هو إغلاق الانفاق تلبية وتوددا لعيون الاسرائليين ، هنيئا لك يامصر الكنانة فثورتكم أصبحت هباءا منثورا

اقرأ ايضاً