العدد 3623 - الثلثاء 07 أغسطس 2012م الموافق 19 رمضان 1433هـ

وزير العمل يعلن أن الخطة الوطنية لإصلاح سوق العمل ستعرض قريبا على مجلس الوزراء

أعلن وزير العمل رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل جميل حميدان ان وزارته تخطط لعرض الخطة الوطنية لإصلاح سوق العمل 2012 - 2014، على مجلس الوزراء في مرحلة قريبة، ونعمل حاليا على استكمال ما هو مطلوب من برمجة موارد سوق العمل والتدريب للأولويات التي يحتاجها الاقتصاد الوطني بشكل أفضل.

وعزا حميدان توجيهه الأخير لإجراء مزيد من الدراسة التفصيلية للخطة الى ضمان عدم حدوث ازدواجية بالأولويات الوطنية المشتركة بين كل من وزارة العمل وهيئة تنظيم سوق العمل وتمكين، مضيفا: "تتضافر جميع جهود الجهات المعنية بسوق العمل مثل الوزارة والهيئة وتمكين لوضع اولويات وطنية مشتركة تقوم على تحقيق برامج تعتمد كأولويات وطنية لتعزيز الانتاجية ودعم التدريب والتوظيف حتى لا يكون هناك نوع من الازدواجية.

وتابع: "التدريب مفتاح تنمية الموارد البشرية، وسوق العمل في امس الحاجة الى تطوير برامج التدريب لإنتاج مهارات وطنية والتوظيف بصورة ميسرة وسهلة للكوادر البحرينية".

من جهة اخرى أكد وزير العمل أن نسبة الإنجاز بملف المفصولين عن العمل على خلفية الأحداث الأخيرة وصلت الى 95 %، لافتاً الى سعي الوزارة الى تضييق بعض الخلافات القائمة بين إدارات شركات وموظفين بالقطاع الخاص لحل النسبة المتبقية من الملف بأقرب فرصة ممكنة.

وأضاف الوزير في تصريح لصحيفة "الأيام": "لقد نجحنا لغاية الآن من إنجاز 95 % من ملف المفصولين، ونسعى الى معالجة الخلافات المتبقية بالقدر المستطاع بين أصحاب الشركات والموظفين.

وفيما يتعلق بالاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين قال إن انشاء الاتحاد الجديد لا بد وأن يصاحبه نوع من الأجواء الايجابية ولا بد ان نعمل معا على مد جسور الثقة بين الجميع أن تكون الحركة النقابية من ضمن دعاة الخير لهذا الوطن وعدم التنافر بين العمال المعنيين بالمنشآت.

وأضاف الوزير : "نحن مع تطور العمل النقابي للأفضل، ونضع يدنا بيد كل من يسعى لتجاوز صعوبات الماضي وتحقيق تقدم بالحوار الاجتماعي والتعاون الثنائي وإعلاء اسم البحرين في المحافل الدولية.

أعضاء الاتحاد الحر أظهروا رغبة أكيدة بأن يعملوا في هذا الاتجاه الايجابي، ونحن معهم بكل تأكيد".

وأكد الوزير انه ليس من مصلحة أحد عرقلة عمل الاتحاد الحر، ولقد أكدنا لهم انه ليس هناك احد يمكن ان يتسبب في اي عرقلة، لأننا جزء من منظومة العمل الحكومي التي عملت ضمن فريق واحد على اصدار وتشجيع وارساء نظام الاتحاد، ودافعنا عنه في كل هذه المحافل، ونريده أن ينشأ وينجح في تحقيق الأهداف المشتركة وأن تسود روح المودة والتعاون بين جميع الأطراف.

يذكر ان وزير العمل استقبل أمس الاول رئيس وأعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين بمناسبة استكمال اجراءات اشهاره، مؤكدا خلال اللقاء ايمان الوزارة بأهمية تعزيز وتطوير دور النقابات العمالية كواحدة من أبرز المكاسب الوطنية المتحققة في إطار مسيرة الاصلاح الشاملة التي أطلقها جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:22 ص

      صح صح !!

      بس هذا إحنا وهالتصريحات والكلاام اللي ما منه فايدة لي متى يعني بنتم عاطلين عن العمل ؟؟!!

      نبي أشغاال هذا حقنا ،، وثانيا مشروع قال مشروع ومحنا شايفين منه فايدة كل اسبووع مرااجعة وما في اي وظيفة متوفرة حتى التأمين ضد التعطل واللي اهوا من حقنا مستكثرينه علينا !!

      صار لي 4 اشهر وشي من سجلت وما شفت شي من هالتأمين
      ولا على ناس وناس ؟!!

      ناس ينصرف لهم وناس لا ؟!!



      بس يا الله

      الله كريم إن شاء الله ..


      الله على الظالم ..

    • زائر 4 | 5:42 ص

      صدق يعني

      متى بتعدلون رواتبنا 8 سنوات اعمل باحد الشركات ب 250 دينار سئمنا الانتظار

    • زائر 2 | 4:04 ص

      قائمة

      والحل وياكم يعني لمتى راح نتوظف

    • زائر 1 | 4:04 ص

      عدل عدل

      الخطة اسألو مورينيو

اقرأ ايضاً