العدد 3625 - الخميس 09 أغسطس 2012م الموافق 21 رمضان 1433هـ

زوجة مسؤول صيني سابق بالحزب الشيوعي تعترف بقتل رجل اعمال بريطاني

هيفي (الصين) – رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت وسائل اعلام حكومية ان المتهمة الصينية بقتل رجل الاعمال البريطاني نيل هيوود اقرت بارتكاب الجريمة وبررت ذلك بإصابتها بحالة انهيار عصبي.
وفي أول تصريحات علنية عن القضية نقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن قو كايلاي زوجة المسؤول السياسي السابق بالحزب الشيوعي بو شيلاي قولها انها ومساعدا لها يدعى تشانغ شياو جون قد "اعترفا بالقتل العمد" بتسميم هيوود في نوفمبر تشرين الثاني.
وطبقا لرواية شينخوا التي لم يتسن التحقق منها من مصدر مستقل قالت قو في المحاكمة يوم الخميس "سأقبل اي حكم واواجهه بهدوء واتوقع ايضا قرارا عادلا ومتزنا للمحكمة." لكن تقارير وسائل الاعلام الحكومية عن القضية اكدت قولها انها انقلبت على هيوود -الصديق القديم للاسرة والذي ساعد ابنها بو قواغوا ي دراسته في انجلترا- بعد ان اعتقدت انه يمثل خطرا على سلامة ابنها.
وقالت قو "خلال هذه الايام في نوفمبر الماضي اصابني انهيار عصبي بعد ان عرفت ان ابني في خطر." تأتي هذه الرواية الرسمية عن الفضيحة التي هزت الحزب الشيوعي الصيني الحاكم في نفس اليوم الذي قال فيه مسؤول ان اربعة من رجال الشرطة الصينية اقروا بمحاولتهم حماية قو من الادانة في جريمة قتل هيوود في ضربة جديدة لصورة زوجها عضو المكتب السياسي السابق للحزب.
ويقر البيان الرسمي الذي صدر بعد جلسة محاكمة دامت 11 ساعة وحظر على وسائل الاعلام غير الحكومية نشره بشكل واضح للمرة الاولى انه قد جرت محاولات للتستر على جريمة قتل هيوود ويأتي بعد يوم واحد من اعلان قو عن انها لن تنكر التهمة الموجهة لها بقتل هيوود بالسم.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً