العدد 3629 - الإثنين 13 أغسطس 2012م الموافق 25 رمضان 1433هـ

ايران تستبعد ان تتعرض لهجوم اسرائيلي "غبي"

اعلنت وزارة الخارجية الايرانية الثلاثاء انها تستبعد هجوما اسرائيليا "غبيا" على منشآتها النووية بينما تصدر هذا الاحتمال عناوين الصحف الاسرائيلية مؤخرا.
وصرح الناطق باسم الوزارة رامين مهمانبرست اثناء مؤتمره الصحافي الاسبوعي "اننا نسمع باستمرار مثل هذه التصريحات التي لا اساس لها ولا نرى مبررا لمثل هذه العملية".
واضاف "حتى وان كان احد مسؤولي هذا النظام غير الشرعي يريد القيام بمثل هذه العملية الغبية فلن يسمحوا له حتى من داخل (الحكومة الاسرائيلية) لانهم سيتحملون العواقب الشديدة لمثل هذا العمل".
وتابع ان "في حساباتنا، لا ناخذ كثيرا على محمل الجد" هذه التهديدات.
وكثفت الصحف الاسرائيلية خلال الايام الاخيرة التكهنات حول احتمال توجيه اسرائيل ضربة الى المنشآت النووية الايرانية.
واضاف مهمانبرست ان "تكرار مثل هذه التصريحات ناجم عن مشاكل داخلية في النظام الصهيوني وانقسامات عميقة بينهم والازمة الاجتماعية الضخمة القائمة" في هذا البلد، في اشارة الى التظاهرات الاجتماعية وانتحار بعض الاسرائيليين حرقا خلال الاسابيع الاخيرة.
ومضى وزير الدفاع الجنرال احمد وحيدي في الاتجاه ذاته مؤكدا ان "هذه التصريحات هي مؤشر على الضعف والخوف وليست دليلا على القوة"، بحسب ما نقلت وكالة ايسنا.
واضاف وحيدي "ان النظام الصهيوني الضعيف الآيل الى الزوال (..) لا يملك بالتاكيد القوة ولا الارادة للصمود امام ايران" واصفا القادة الاسرائيليين بانهم "بلا عقل" و"دعاة حروب".
وفي حين يقول مسؤولون اسرائيليون انه لم يعد هناك مجال للدبلوماسية، اعلن الناطق باسم البيت الابيض جاي كارني الاثنين، بعكس ذلك، ان واشنطن ترى انه ما زال هناك مجال لمواصلة المفاوضات حول البرنامج النووي الايراني مع الدول الكبرى.
وقال "اننا نرى ان وقت الدبلوماسية لا يزال واردا وبامكان ايران الاستفادة من هذه العملية".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 9:40 ص

      الله يحمي جمهورية ايران الاسلامية ويحمي جميع المسلمين

      حزب الله يون الي هزم اسرائيل في حرب 2006 ويش قالوا اشكال بعض التعليقات الي هم طائفيين هذا اسرائيل اصدقاء بين حزب الله يعني ان هولاء لا يريدون ان يصدقوا مثل رقم اربع تعليقه الي يشوفه يظن بأن اتعليق تعليق صهيوني مو مسلم

    • زائر 4 | 9:22 ص

      الله لطيف

      مشكلة ايران الكلام الكثير والشعارات اللي مالها فايده في كل مناسبه وغير مناسبه . ياخوفي كل الشعارات ولا يصير عندها شي من ربع الكلام لم تقوم الحرب. لاتفكرو الدول الاخرى ما عندها قوة وسلاح فتاك اكيد راح ترد وراح تسنخدم اسلحه جديدة ومتطوره .

    • زائر 3 | 6:35 ص

      إيران المشاكسة

      الوضع التي عليه إيران اليوم أشبه بطالب مشاكس يخلق فوضى في الصف فقد المعلم السيطرة عليه جرب معه كل الوسائل وكل ما جاء في لائحة الإنضباط والطالب يعي تماماً أن المدرس فاقد للشخصية والقرار الحاسم ليس في يده

    • زائر 2 | 6:19 ص

      ندري عنهم

      فهم أجبن من أن يخوضوا حرباً مع أيران، ويعلمون علم اليقين بأن وجودهم سينتهي في حال أقدامهم على الهجوم

    • زائر 1 | 6:11 ص

      هذه القوى العظمى والله حاميها ..

      كل العالم يقف مغ ايران في وجه العدو الأسرائيلي ..حفظكم الله وايدكم..

اقرأ ايضاً