العدد 3631 - الأربعاء 15 أغسطس 2012م الموافق 27 رمضان 1433هـ

حماس: ربط عباس المصالحة بالانتخابات "انقلاب" على تفاهماتها

اعتبرت حركة "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة اليوم الخميس ربط الرئيس الفلسطيني محمود عباس ملف المصالحة بإجراء الانتخابات بأنه "انقلاب على المصالحة".
وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس، في بيان صحفي، إن تصريحات عباس تعتبر انقلابا على اتفاق المصالحة الذي يجعل الانتخابات هي ثمرة من ثمرات المصالحة وليس شرطا لها.
وأكد أبو زهري تمسك حركته بإجراء الانتخابات "ألا أن ذلك يجب أن يتم في سياق الالتزام بتنفيذ بقية الملفات الأساسية وخاصة الإطار القيادي المؤقت وانتخابات منظمة التحرير وتشكيل حكومة التوافق الوطني".
وأضاف أنه من الناحية العملية "لا يمكن إجراء الانتخابات في ظل الملاحقة الأمنية والاعتقالات السياسية لأبناء حركة حماس في الضفة الغربية وعدم توفر الأجواء اللازمة لضمان نزاهة الانتخابات".
وأوضح أن "حماس تؤكد أنه لا انتخابات بدون وقف جرائم أجهزة أمن الضفة ضد أبناء حركة حماس في الضفة وبدون التزام حركة فتح بجميع ملفات المصالحة ووقف سياسة الانتقائية".
كان عباس الذي يتزعم حركة فتح شدد في كلمته أمس أمام قمة التضامن الإسلامية التي عقدت في مكة المكرمة السعودية على أن المصالحة لا يمكن أن تتم أو تكتمل بدون إجراء الانتخابات "التي هي حق أصيل ومشروع للشعب الفلسطيني".
وأصاب الجمود ملف المصالحة الفلسطينية منذ مطلع الشهر الماضي أثر قرار حماس تعليق عمل لجنة الانتخابات المركزية في غزة التي يفترض أن تمهد لأول انتخابات عامة منذ بدء الانقسام الداخلي منتصف عام 2007.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:45 ص

      بلد الشراع

      السياسي لا يعترف بالقيم والمبادئ ولا. تجره العاطفة لميل بل يعتمد لغة وميزان المصالح بنفس معادلة حماس والسلطة والشاطر بينهما هو السمسار المصري الذي غالبا ما ينجح في تمرير الصفقة بينهما

    • زائر 1 | 7:30 ص

      وين

      وين تبرن الاسرائيل ما دبحكم وانتو مو متفاهمين

اقرأ ايضاً