العدد 3633 - الجمعة 17 أغسطس 2012م الموافق 29 رمضان 1433هـ

السعودية تنفي إنشاء مدينة تاريخية لسيرة الرسول بين مكة وجدة

نفت السلطات السعودية في مكة المكرمة أن يكون هناك نية أو توجه لإنشاء مدينة تاريخية بين مكة المكرمة ومدينة جدة تحتوي على معروضات تفصيلية عن حياة النبي محمد.
ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية على موقعها الإلكتروني اليوم السبت (18 أغسطس/ آب 2012م) عن عثمان أبو بكر مالي،المتحدث الإعلامي لأمانة مكة المكرمة قوله إن "البيانات التي لدينا تؤكد عدم وجود صحة تلك الأحاديث".
وجاء النفي بعد أن أفتى عالم الدين السعودي الشيخ صالح بن فوزان الفوزان عدم جواز إقامة مدينة "السلام عليك يا رسول الله" بين مكة وجدة والتي كان من المفترض أن تحتوي على 1500 قطعة تحكي سيرة الرسول محمد وما ورد عن النبي في الكتاب والسنة وبطريقة حديثة.
وقال الشيخ الفوزان إن "هذا المشروع فيه إحياء للبدع وترك للسنن" ، مشيرا إلى أن محتويات المعرض ستؤدي إلى وقوع البعض في الشرك،لأن "الجهال" من الناس سيتعلقون بها لكونها نسبت إلى الرسول.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 9:49 ص

      مهندس الكعبة

      ارجوا أن يكون الخبر غير صحيح فنحن اليوم فى أشد الإحتياج الى هذه المدينة التى تذكرنا بر سول الله دائما وتتيح لنا التعرف على الجوانب الكثيرة التى لا نعرفها عن رسولنا الكريم والتى أخفاها الحاقدون والحاسون لأمتنا عن المسلمين وما زعم خشية البعض من ضلال الناس وسوء فهمهم لصحيح المشروع الا نقصا فى ثقتهم فى متانة هذا الدين وقلة ايمانهم هم الشديدة فى اسلامهم فعلى مدى 15 قرن من الزمان لم نجد من يعبد محمدا صلى الله عليه وسلم ولكنه العبد النبى
      المعظم عند الله فلماذا يكره البعض عن جهل وحسد عليه ان تعظمه أمته

    • زائر 7 | 8:31 ص

      خيراً فعلت

      خيراً فعلت السعودية إن لم تنشأ مثل هذه المدينة فإنشاءها سيجعل الناس تتخذه معبداً و هو يرفضه الإسلام برغم إن في ناس عندهم القابلية لتقديس و عبادة الحجر و الشجر. فالرسول صلى الله عليه و سلم رسول قد خلت من قبله الرسل. و ما تركه لنا من قرآن و سنة يكفي أن ينظم حياتنا و يدلنا إلى طريق الهداية. فدتك روحي يا رسول الله

    • زائر 6 | 8:01 ص

      شرك وحرام...

      أصلاً هالأمور كلها شرك وحرام ويجب القضاء عليها ...

اقرأ ايضاً