العدد 3645 - الأربعاء 29 أغسطس 2012م الموافق 11 شوال 1433هـ

رئيس الوزراء: وجود الأسطول الخامس دعم لديناميكية التعاون مع أميركا

استقبل قائد القوات البحرية المركزية الأميركية بحضور السفير كراجسكي أمس

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً قائد القوات البحرية المركزية الأميركية
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً قائد القوات البحرية المركزية الأميركية

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أن التعاون البحريني - الأميركي يرتقي إلى مستوى متين ووثيق وأن وجود الأسطول الخامس يعد وجهاً من أوجه دعم ديناميكيته.

جاء ذلك خلال استقبال سموه قائد القوات البحرية المركزية الأميركية قائد الأسطول الخامس الأدميرال جون ميلر بديوان سموه صباح امس الاربعاء (29 اغسطس/ آب 2012)، بحضور سفير الولايات المتحدة لدى مملكة البحرين توماس كراجسكي.

وشدد سموه على أن التعاون بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية قد نجح في العديد من المجالات الاقتصادية والسياسية والعسكرية، مؤكداً أن الجميع يطمح إلى أن يرى المنطقة أكثر استقراراً وأفضل أمناً وأكثر بعداً عن التوترات والاضطرابات وهو ما تؤكده الأهمية إلى تسخير جميع الإمكانات وكل الجهود الكفيلة بضمان السلم والأمن والاستقرار وخاصة في أجواء المخاطر والتحديات السائدة عبر تعاون أكثر وثوقاً وتنسيقاً أكثر فاعليةً مع استمرار تبادل اللقاءات والزيارات بين الدول الصديقة والحليفة.

كما شدد سموه على ضرورة تشكيل رأي مشترك حيال مجمل الأوضاع والقضايا ليسهل حلها، منوهاً الى أن دول المنطقة وشعوبها يهمها أن ترى دولها آمنة ومستقرة وعجلة التنمية دائرة فيها.

ونوه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء خلال اللقاء بالعلاقة التاريخية والاستراتيجية التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية، وبما يشهده التعاون المشترك بينهما من نمو وتطور في سائر المجالات، مشيدا بمسار التعاون المثمر بين البلدين الذي يستند على بعد تاريخي من علاقات وثيقة وتعاون بناء وبخاصة ما يتصل بدعم الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبه، أشاد قائد القوات البحرية المركزية الأميركية قائد الأسطول الخامس الأدميرال جون ميلر بما يربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة من علاقات صداقة وتعاون بناء في المجالات المختلفة، وأثنى على ما تقدمه الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من تسهيلات، منوهاً بمتانة التنسيق بين الأسطول الخامس والجهات ذات العلاقة بمملكة البحرين من منطلق الرؤية المشتركة للأمن والاستقرار.

العدد 3645 - الأربعاء 29 أغسطس 2012م الموافق 11 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً