العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ

ديوكوفيتش وفيرر إلى الدور الرابع لبطولة أميركا للتنس

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا وحامل اللقب الدور الرابع من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابع البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على الفرنسي جوليان بنيتو المصنف في المركز الحادي والثلاثين 6-3 و6-2 و6-2 أمس الأحد.
ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الأوكراني الكسندر دولغوبولوف المصنف رابعا عشر أو السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثامن عشر.
واحتاج ديوكوفيتش الذي توج باللقب الموسم الماضي على حساب الاسباني رافايل نادال بعد أن خسر النهائي الكبير الأول له في هذه البطولة بالذات عام 2007 على يد السويسري روجيه فيدرر، إلى ساعة و37 دقيقة لكي يتخلص من بينيتو ويحقق فوزه الخامس على الفرنسي المصنف 35 عالميا من أصل 6 مواجهات بينهما، علما بان الخسارة الوحيدة للاعب الصربي أمام منافسه كانت في المباراة الأولى بينهما العام 2006 في دورة انديان ويلز للماسترز.
ويأمل ديوكوفيتش ان يحتفظ بلقب هذه البطولة لكي يرفع رصيده الى 6 القاب في الغراند سلام بعد أن افتتح رصيده عام 2008 في استراليا المفتوحة ثم توج بلقب البطولة ذاتها العام الماضي واضاف اليها لقبي ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز قبل ان يتوج هذا الموسم باستراليا المفتوحة للمرة الثالثة في مسيرته.
وبلغ الدور الرابع أيضا الاسباني دافيد فيرر الرابع بفوزه على الاسترالي لايتون هيويت 7-6 (11-9) و4-6 و6-3 و6-صفر.
واحتاج فيرر إلى ثلاث ساعات و12 دقيقة لكي يتخلص من بطل 2001 ويضرب موعدا في المواجهة المقبلة مع الفائز من مباراة الفرنسي ريشار غاسكيه الثالث عشر والاميركي ستيف جونسون.
يذكر ان أفضل نتيجة لفيرر في بطولات الغراند سلام كانت وصوله الى نصف نهائي فلاشينغ ميدوز عام 2007 واستراليا المفتوحة العام الماضي، علما بانه صاحب ثاني أفضل سجل هذا الموسم من حيث الألقاب (5) بعد فيدرر (6).

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً