العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ

حوالي ثلاثين قتيلا في معارك مع متمردين اكراد في جنوب شرق تركيا

دياربكر (تركيا) - ( أ ف ب ) 

تحديث: 12 مايو 2017

قتل تسعة عناصر من قوات الامن التركية بين شرطي وجندي وعشرون متمردا كرديا في معارك عنيفة جرت ليل الاحد الاثنين في جنوب شرق تركيا، على ما افادت مصادر رسمية ومحلية.
وقال محافظ سرناك (جنوب شرق على الحدود العراقية) وحيد الدين اوزكان "قتل تسعة من عناصر الامن واصيب ثمانية اخرون بجروح" فيما ذكرت مصادر محلية ان الصدامات في بلدة بيت الشباب التابعة للمحافظة اوقعت حوالى عشرين قتيلا في صفوف حزب العمال الكردستاني.
واوضح المحافظ ان مجموعة من المتمردين هاجمت بالرشاشات وقاذفات الصواريخ مجمعا امنيا في بيت الشباب في وقت متاخر الاحد ما ادى الى مقتل عناصر الامن فردت الشرطة والجنود ووقعت صدامات عنيفة.
وضاعف حزب العمال الكردستاني في الاشهر الاخيرة هجماته على قوات انقرة وادى هجوم بالسيارة المفخخة في اب/اغسطس الى سقوط عشرة قتلى في مدينة غازي عنتاب (جنوب شرق).
واتهمت انقرة حزب العمال الكردستاني بالوقوف وراء اعتداء الاثنين ولكن المتمردين الذين يطالبون بالحكم الذاتي في جنوب شرق تركيا منذ العام 1998 نفوا ذلك.
وكلف النزاع مع حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره انقره منظمة ارهابية نحو 45 الف قتيل في معارك مستمرة منذ نحو 30 عاما بدون ان يلوح في الافق اي حل سياسي للنزاع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً