العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ

لجنة التفتيش تصل المنامة لمباشرة سلسلة جولاتها الميدانية لمنشآت خليجي 21

وصل إلى مطار البحرين الدولي اليوم الاثنين (3 سبتمبر / أيلول 2012) ، وفد لجنة التفتيش الخليجية الخاصّة بالكشف عن استعدادات اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم، والتي من المزمع إقامتها خلال الفترة من 5 – 18 يناير / كانون الثاني من العام 2013، في إطار سلسلة زيارتها الدورية الثالثة للمملكة، حيث سبق لها أن زارت المملكة في مناسبتين، الاولى كانت في شهر يناير الماضي، والثانية في شهر مايو / أيار.
وفرغت اللجان العاملة في الدورة من إستعداداتها لإستقبال اللجنة، ووضعت إدارة الدورة برنامجاً حافلاً للجنة التفتيش يتضمن تنسيق الزيارات الميدانية إلى المنشآت الخاصة باستضافة الحدث بالاضافة إلى الملاعب الرياضية التي ستقام عليها المنافسات الرسمية وملاعب التدريب، حيث تم تقسيم مواعيد الزيارة إلى يومين، كما تقسّيم الزيارات إلى صباحية ومسائية ستطلّع من خلالها اللجنة على آخر استعدادات المملكة للدورة.
ويتضمن جدول زيارات اللجنة، زيارة العديد من الفنادق التي تم إقتراحها مقرّاً لاستضافة الوفود المشاركة في الدورة، وزيارة إلى الاستاد الوطني الذي تجري فيه حالياً أعمال التأهيل والصيانة، وزيارة أخرى إلى استاد مدينة خليفة الرياضية، كما ستقوم اللجنة بزيارة مستشفى السليمانية الطبّي والذي تم إعتماده رسمياً للدورة.
وستقوم اللجنة في الفترة المسائية بعقد إجتماعاً تنسيقياً مطولاً مع إدارة الدورة، تبحث من خلاله العديد من النقاط، أبرزها مناقشة تقرير وفد المهندسين التابع لها والذي زار المملكة في وقت سابق من العام الحالي، ومقارنة إنجاز المشاريع والملاحظات الفنية التي أوصى بها الوفد مع منجزات اللجنة المنظمة حتى اللحظة.
كما سيتم في الاجتماع، الاطّلاع على نظام وسائل النقل الخاصّة بالدورة، والتي من شأنها أن توفّر سلاسة التنقّل للوفود المشاركة، سواء كانت من رؤساء وفود وأعضاء لجان والمنتخبات المشاركة، ورجال إعلام وجماهير، بالاضافة إلى التعرّف على النظام الذي سوف تتبعه إدارة الدورة واللجان العاملة في هذا الجانب.
وتواصل اللجنة سلسلة إجتماعاتها التنسيقية صباح بعد غد الاربعاء، لمناقشة بعض الملاحظات التي من الممكن أن تبديها اللجنة، ومناقشة أبرز نتائج الزيارة التي من المتوقّع أن تكون الاخيرة للجان التفتيش إذا تم إعتماد التقرير النهائي للجنة ورضاها عن استعدادات البحرين للاستضافة.
يذكر أن لجنة التفتيش الخليجية يرأسها القطري سعود المهنّدي وتضم في عضويتها كلاً من غانم علي الكوّاري من دولة قطر، وسهو فيحان السهو من دولة الكويت، وصالح الفارسي من سلطنة عُمان، وحمد الشيباني من اليمن.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً