العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ

باتون يشعر بخيبة أمل من تغريدة هاميلتون على تويتر

انتقد البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين زميله ومواطنه لويس هاميلتون بعدما كشف عن تفاصيل فنية سرية عن السيارة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قبل سباق جائزة بلجيكا الكبرى في زلة لسان قد تفيد سائقين منافسين في فورمولا 1.
وفاز باتون بسباق بلجيكا الذي اقيم على حلبة سبا لكن صحفا بريطانية ذكرت اليوم الثلاثاء ان السائق البريطاني مستاء من تصرف هاميلتون.
وقال باتون الذي تربطه علاقة جيدة بزميله رغم انهما من المنافسين على اللقب "نبذل جهودا مضنية من أجل تطوير السيارة ونبقى على اشياء من هذا القبيل سرا ونعتبرها امرا شديد الخصوصية. لا اريد ان ارى هذه التفاصيل على تويتر."
واضاف بطل العالم 2009 "غضبي يتعلق بالامر برمته اعتبارا من جولة التجارب. لم يكن الامر يتعلق بالجناح الخلفي فقط. شعرت بدهشة وخيبة أمل كبيرة." وتابع "الامر انتهى الان. اعتقد ان غضبي زال بشان لويس. لم يكن امرا شخصيا."
وتسببت تغريدة لهاميلتون على تويتر في اثارة المزيد من اللغط قبل سباق جائزة بلجيكا الكبرى للسيارات عندما ارسل الى 997 الف متابع لصفحته تفاصيل فنية دقيقة عن سيارة فريق مكلارين من داخل السيارة خلال التجارب التأهيلية.
واختفت التغريدة على الفور الى جانب عدد كبير من الرسائل التي قام بمسحها يوم السبت الا ان الرسم التوضيحي الخاص بالسيارة والذي ارسله كان قد تم نسخه على نطاق واسع وتداوله بين عدد من الاشخاص. وقال اليكس فورتز سائق مكلارين السابق والذي يعمل حاليا في فريق وليامز المنافس كمدرب للسائقين مداعبا هاميلتون على موقع تويتر "هل يمكنك نشر استراتيجية السباق ايضا وورقة التصميم. اشكرك صديقي."
وكانت رسالة هاميلتون تهدف ان يظهر لمتابعيه الفارق في السرعات خلال التجارب التأهيلية بين سيارته وسيارة زميله في الفريق باتون الذي بدأ السباق من مركز اول المنطلقين لاول مرة خلال ثلاث سنوات. وتأهل باتون بفضل جناح له مواصفات خاصة.
وتتسم فرق فورمولا 1 بالحساسية الشديدة بشأن الكشف عن بياناتها من داخل سياراتها قبل السباق خوفا من ان يحصل المنافسون على افضلية على حسابهم.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً