العدد 3658 - الثلثاء 11 سبتمبر 2012م الموافق 24 شوال 1433هـ

انتصار لإسبانيا وفرنسا وإنجلترا في التصفيات الأوروبية

قصّ منتخب إسبانيا لكرة القدم بطل اوروبا والعالم شريط التصفيات بفوز صعب للغاية وبشق النفس على مضيفه الجورجي 1-صفر أمس الثلثاء (11 سبتمبر/أيلول 2012) في تبيليسي ضمن منافسات المجموعة التاسعة من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل روبرتو سولدادو الهدف الوحيد في الدقيقة 85.

ولم تخسر إسبانيا أي مباراة في تصفيات المونديال منذ 20 عاماً وفي 26 مباراة متتالية، كما أنها حقّقت الفوز 23 مرة على التوالي منذ 2008.

واعتاد المنتخب الإسباني الحالي على تحقيق الانتصارات فهو لم يخسر في آخر 14 مباراة فاز في 12 منها أهمها على إيطاليا في نهائي كأس أوروبا (4-صفر).

ووجه المنتخب الفرنسي لكرة القدم إنذاراً جديداً إلى باقي منافسيه في المجموعة التاسعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل وفي مقدمتهم المنتخب الإسباني بطل العالم وأوروبا، وتغلب على ضيفه البيلاروسي 3-1.

وانفرد المنتخب الفرنسي بصدارة المجموعة رافعاً رصيده إلى ست نقاط مقابل ثلاث نقاط لكل من إسبانيا وجورجيا بينما مني المنتخب البيلاروسي بهزيمته الثانية على التوالي وظل بلا رصيد من النقاط.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم إتيان كابو وكريستوف جاليه بهدفين للمنتخب الفرنسي في الدقيقتين 49 و68 وجدد أنطون بوتيلو أمل الضيوف بهدف في الدقيقة 72 قبل أن يقضي المنتخب الفرنسي على هذا الأمل تماماً بالهدف الثالث الذي سجله فرانك ريبيري في الدقيقة 80.

ومن جانبه فاز منتخب اليونان على نظيره الليتواني 2-صفر في ألبيرة، فرفع اليونانيون رصيدهم إلى 6 نقاط من فوزين، فاقتسموا الصدارة مع منتخب البوسنة، فيما تجمد رصيد ليتوانيا عند نقطة واحدة في المركز الرابع.

وسجل هدفي المباراة كل من سوتيريس نينيس (56) وكونسانتينوس ميتر اوغلو (72).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً