العدد 3658 - الثلثاء 11 سبتمبر 2012م الموافق 24 شوال 1433هـ

المكسيك تتقدم وهزيمة كندا في بنما بتصفيات الكونكاكاف لكأس العالم

حجزت المكسيك مكانها في المرحلة الاخيرة من تصفيات امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) المؤهلة لنهائيات كاس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل بالفوز بهدف دون رد على ضيفتها كوستاريكا امس الثلاثاء لكن الصراع على خمس بطاقات اخرى لا يزال مفتوحا على كل الاحتمالات.

احرز المهاجم خافيير هرنانديز هدفا بعد مرور ساعة ليمنح المكسيك الفوز على ملعب ازتيكا.

وفازت المكسيك بكل مبارياتها الاربع وتتصدر المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة. واودع هرنانديز الكرة في الشباك مستغلا تمريرة خورخي توريس نيلو العرضية المتقنة ليحافظ على سجل المكسيك المثالي ويرفع مهاجم مانشستر يونايتد عدد اهدافه الدولية الى 26 خلال 41 مباراة لعبها مع المنتخب المكسيكي.

وتأهلت المكسيك الى المرحلة النهائية قبل مباراتين على نهاية المرحلة الثالثة. وتملك السلفادور التي تغلبت 3-2 على جيانا خمس نقاط بينما تملك كوستاريكا اربع نقاط وجيانا نقطة واحدة.

وتتصدر بنما المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط بعد فوزها بهدفين دون رد على كندا احرزهما رولاندو وبلاز بيريز. وتوقفت المباراة بعد مرور ست دقائق بعد انقطاع الاضواء الكاشفة واستؤنف اللعب بعد توقف دام 15 دقيقة ليضع رولاندو بنما في المقدمة في الدقيقة 23 ويضاعف بيرز الغلة بعد مرور 12 دقيقة من الشوط الثاني.

ويتأخر منتخبا هندوراس وكندا عن بنما بنقطتين بينما خرجت كوبا من السباق لعدم حصولها على اي نقطة كما لم تسجل اي هدف خلال اربع مباريات حتى الان.

وتأهلت هندوراس الى نهائيات كاس العالم لكرة القدم 2010 في جنوب افريقيا واعادت وضع نفسها على الطريق الصحيح بعدما جمعت ست نقاط من مباراتيها في سبتمبر ايلول امام كوبا. وسجل جيري بينجتسون المتألق هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 32 من مسافة قريبة ليقود هندوراس للفوز على كوبا امس الثلاثاء.

واصبحت المنافسة على اشدها في المجموعة الاولى حيث تتساوى جواتيمالا والولايات المتحدة وجاميكا في القمة برصيد سبع نقاط لكل منهم بينما تملك انتيجوا وباربودا نقطة وحيدة.

وثأرت الولايات المتحدة لهزيمتها 2-1 امام جاميكا في كينجستون يوم الجمعة بالفوز على منافستها بهدف دون رد في اوهايو سجله هيركيوليز جوميز من ركلة حرة.

لكن الفريق الذي يدربه يورجن كلينسمان قد يحتاج الى الفوز باخر مباراة له على ارضه امام جواتيمالا بعدما حافظ الفريق المنتمي لامريكا الوسطى على فرصته في التأهل بالفوز 1-صفر على انتيجوا.

وسجل كارلوس رويز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 25.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً