العدد 3658 - الثلثاء 11 سبتمبر 2012م الموافق 24 شوال 1433هـ

معهد البحرين ينظم حفل يوم التهيئة لمستجدي الفصل الدراسي والتدريبي الأول للعام 2012 / 2013

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

برعاية وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي أشرف وكيل الوزارة للموارد والخدمات الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة ،على افتتاح يوم التهيئة الذي أقيم اليوم الأربعاء  ( 12 سبتمبر / أيلول 2012) للمستجدين الملتحقين بالفصل الدراسي و التدريبي الأول للعام 2012/2013م .

وافتتح الحفل الشيخ هشام آل خليفة بكلمة ترحيبية القاها على مسامع الحضور ، إذ رحب بالمتدربين الجدد الذين انضموا لزملائهم في المعهد والراغبين في تطوير قدراتهم ومهاراتهم على المستوىيين الاكاديمي والمهني ، كما رحب بأعضاء الهيئة الإدارية والتدريبية بالمعهد .

 وفي إطار ذلك قال الشيخ هشام  " إن وزارة التربية والتعليم تسعى دائما للوصول لأعلى مستويات التطور والتقدم في مملكة البحرين  من خلال تطوير محصول المعرفة لدى أبناء و بنات  المملكة في كافة المجالات ، مشيراً إلى الدور المميز لمعهـد البحرين للتدريب في تفعيل العملية التعليمية وتطويرها ، مؤكداً على قدرة المعهد في تقديم أفضل ما يمكن لتطوير العملية التعليمية والتدريبية ، وذلك نظراً لما حققه المعهد من نتائج طيبة على مستوى العاملة الوطنية المختصة ، فضلا عن تطوير كفاءتها للإندماج في سوق العمل في ظل الدعم و المساندة التي تقدمها القيادة الحكيمة لوطننا العزيز ، الأمر الذي يسهم في استمرار تبوء المعهد لمكانة هامة على صعيد التدريب .وفي ختام كلمته تقدم الشيخ هشام  بالشكر والتقدير لإدارة المعهد على التنظيم المميز للحفل ، كما تمنى التوفيق والنجاح للمتدربون المستجدون .

ومن جانبه أعرب المدير العام للمعهد ابراهيم مطر عن شكره وتقديره لوزير التربية والتعليم وللشيخ هشام بن عبد العزيز آل خليفة وحسن صليبيخ على تواصلهما الدائم وسعيهم المستمر في تلبية كافة متطلبات المعهد سعياً وراء توفير بيئة مناسبة ومتميزة لجميع متدربي ومتدربات المعهد ، كما رحب بالمستجدون الذين تم قبولهم في الفصل الدراسي الأول لعام 2012 / 2013، وفي سياق ذلك قال مطر " إن معهد البحرين للتدريب دائما ما يسعى إلى تقديم أفضل سبل التعليم لمتدربيه ، مشيراً إلى أن المعهد قد هيأ كل الإمكانيات بل سخرها من أجل أن يكون على كامل الإستعداد لإستقبال الطلبة المستجدين في أحسن صورة ممكنة  ، مؤكداً على سعي المعهد الدائم لبذل اقصى جهوده من أجل تحقيق الأفضل لمنتسبيه بشكل خاص ومملكة البحرين بشكل عام ، مشيراً إلى التطورات والتغييرات التي شهدها المعهد في الآونة الأخيرة بهدف تعزيز مكانته بين مثيلاته من المؤسسات التعليمية  الأخرى .

و قال مدير دائرة شئون المتدربين ماجد سلطان "إن فعالية يوم التهيئة تهدف بالدرجة الأولى الى فتح النافذة امام المستجدين لكي يتعرفوا على برامج المعهد ولوائحه التنظيمية ، وعلى طبيعة بيئة المعهد ليتفاعلوا معها ، مضيفاً بأن المعهد يسعى من خلال برامجه النظامية ودوراته التدريبية إلى أن ينال متدربيه أفضل مستويات الأهتمام وأرقى سبل التحصيل العلمي  ، مشيرا إلى أن المعهد يوفر لمتدربية برامج وتخصصات ذات اعتماديات عالمية ، الأمر الذي يسهم في منح أبناء وبنات البحرين أفضل ثمار العلم .

كما ووضحت رئيس قسم الإرشاد والتوجيه ليلى التوبلاني للمستجدين اللوائح والأنظمة المعمول بها في المعهد ، واكدت على ضرورة الإلتزام بها ، كما وأشارت التوبلاني إلى أن المستجد يستطيع معرفة جدوله الدراسي وكافة مواعيد محاضراته من خلال الموقع الالكتروني للمعهد .

و في نهاية الحفل اصطحب عدد من المرشدين  الطلبة الجدد في جولة  ميدانية حول أقسام ومباني المعهـد. حضر الحفل الوكيل المساعد للموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم حسن صليبيخ ، والمدير العام لمعهد البحرين للتدريب إبراهيم مطر ، ومدير شئون المتدربين الأستاذ ماجد سلطان ورئيس قسم الإرشاد والتوجيه ليلى التوبلاني ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام سهير المهندي  بالإضافة إلى مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام  بالمعهد .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:44 ص

      ظلم وطال إنتظار؟!

      الي تبونه تآخذونه اني من الطلبة الاتي تم تسجيل اسمي للإنظمام للمعهد وتم تقديم الإمتحان بمستوى جيد ولكن لحد الآن لم يتم الرد علي وتم وعودونه هاليوم سيم الإتصال ولكن لا نرى شئ منهم انهم يخلفون الوعد .. الله يآخد الحق بالعجل

اقرأ ايضاً