العدد 3661 - الجمعة 14 سبتمبر 2012م الموافق 27 شوال 1433هـ

حارس ليبي يشهد على وحشية الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي

بنغازي (ليبيا) – أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

اعلن احد الحراس الليبيين الذين اصيبوا في الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي مساء الثلاثاء، ان مهاجمين اطلقوا النار على قدميه بينما كان غارقا في دمائه بعد اصابته بانفجار قنبلة يدوية.
وقال عبد العزيز محمد المجبري احد الحراس الليبيين الثمانية الذين اصيبوا في الهجوم، الجمعة في سريره بمستشفى بنغازي، ان "المهاجمين دخلوا القنصلية في الساعة 21,30 (19,30 ت غ) وبدأوا باطلاق النار وألقى احدهم قنبلة يدوية. اصبت بجروح خطرة في قدمي وفي انحاء اخرى من جسمي".
واضاف "بينما كنت غارقا في دمائي وعاجزا عن الوقوف، اقترب مني اثنان من المهاجمين واطلق احدهما رصاصة على ركبتي وانهالا علي بالضرب بعقبي بندقيتيهما. ولم يتركاني إلا عندما تظاهرت بأني فارقت الحياة".
وقال انه غاب عن الوعي بينما كان شخص آخر يسحبه الى خارج القنصلية.
وكان المجبري يتحدث في حضور رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي محمد المقريف الذي كان يعود الجرحى.
واعرب عن اسفه لتجاهل الصحافة المحلية والدولية الحراس الليبيين الذين اصيبوا في الهجوم.
ولم يكشف الحارس الليبي الذي يعمل في شركة خاصة تفاصيل اخرى وخصوصا حول ظروف مقتل السفير الاميركي في ليبيا كريستوفر ستيفنز وثلاثة اميركيين آخرين في الهجوم.
وقال طبيبه سالم النقي ان المجبري اصيب بشظايا قنبلة يدوية في كل انحاء جسمه وان رصاصة اخترقت ركبته اليسرى واستقرت في الركبة اليمنى.
واعلن مسؤول اميركي ان الهجوم على القنصلية الاميركية الذي القيت المسؤولية عنه في البداية على المتظاهرين الغاصبين جراء بث شريط فيديو مسيء للاسلام، كان بالاحرى عملية منسقة.
واضاف هذا المصدر ان متطرفين استخدموا التظاهرة "ذريعة" للسيطرة على القنصلية بأسلحة من عيارات صغيرة وقاذفات صواريخ ايضا.
وكرر المقريف الجمعة اتهام القاعدة بالوقوف وراء الهجوم على القنصلية. وقال لوكالة فرانس برس ان "الفيلم معروض منذ ستة اشهر. وكيف نفسر تزامن هذا الحادث مع 11 ايلول/سبتمبر؟ يجب الا نخدع انفسنا".
وقد وقع الهجوم في الذكرى الحادية عشرة لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 التي اعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عنها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً