العدد 3662 - السبت 15 سبتمبر 2012م الموافق 28 شوال 1433هـ

"الأشغال": صيانة وطلاء أربعة تقاطعات رئيسية

المنامة - وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد محمد الصلاح بأنه ضمن خطة وزارة الأشغال للصيانة الوقائية للجسور على شبكة الطرق الرئيسية، فسيتم قريباً مباشرة أعمال صباغة عدد من الجسور الواقعة على إمتداد شارع الشيخ عيسى بن سلمان.

وأشار الصلاح إلى أن هذه الجسور تقع عند تقاطع شارع الشيخ سلمان مع شارع الشيخ عيسى بن سلمان وتقاطع شارع الشيخ خليفة بن سلمان مع شارع الشيخ عيسى بن سلمان وتقاطع شارع الجنبية مع شارع الشيخ عيسى بن سلمان وتقاطع شارع البديع مع شارع الشيخ عيسى بن سلمان.

وأوضح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق: (من الناحية الفنية، فإن طلاء الجسور يمثل أحد خطوط الدفاع التي تستخدم لحماية الجسور، حيث توفر طبقات الطلاء قدراً من الحماية للأجزاء الخرسانية من توغل بعض المواد الضارة بجسم الخرسانة، كما أن أعمال الصِّيانة والصِّباغة تتضمن تحسين السطح الخارجي، بالإضافة إلى إضفاء مظهر جمالي للجسور المختلفة).

الجدير بالذكر أن وزارة الاشغال ستقوم أثناء عملية صباغة بفحص شامل لمكونات الجسور وإصلاح أية شقوق قد تكون موجودة في جسم الجسور قبل البدء في صباغتها، وستتم صباغة الجسور بمواد تتناسب مع الظروف الجوية المحلية من حرارة مرتفعة ورطوبة عالية.

ومن الناحية الجمالية، فإن الجسور بطلائها الجميل تبرز أبعادها الجمالية التي تتناسب مع الطرق الرئيسية في مدن البحرين، حيث تشكل الجسور معالم حضارية على التقاطعات الرئيسية تدلل على مدى التطور العمراني الذي تشهده المملكة في السنوات الأخيرة، وبناء عليه يكون طلاء الجسور متماشياً مع هذا السياق التنموي.

وكانت وزارة الاشغال قد أنتهت من أعمال صباغة 7 جسور رئيسية هي: الجسران الواقعان على تقاطع شارع خليفة الكبير مع شارع جسر الشيخ حمد، وجسر الشيخ عيسى بن سلمان وجسور السيف وجسر سيتي سنتر وجسور السوق المركزي بالمنامة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً