العدد 3662 - السبت 15 سبتمبر 2012م الموافق 28 شوال 1433هـ

"بابكو" تستعد لإجراء برنامج الصيانة الدوري لعدد من وحداتها التشغيلية

تواصل شركة نفط البحرين "بابكو" الاضطلاع بالدور المناط إليها باعتبارها المساهم الرئيسي والجوهري في دعم مسيرة الاقتصاد الوطني للمملكة، وتعكف الشركة على مواصلة هذا الدور الحيوي من خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة والخبرات العريقة لديها بما يضمن الوفاء بالأهداف الاستراتيجية للشركة وضمان تشغيل الوحدات بآمان وكفاءة واعتمادية عالية مع الوفاء بمتطلبات البيئة المرجوة.

وفي إطار برنامج الصيانة السنوي للشركة، تستعد "بابكو" لتنفيذ برنامج الصيانة الدوري لأربع وحدات تشغيلية حسب جداول الصيانة المقررة لها، وسوف تشمل أعمال الصيانة وحدتي تقطير الخام رقم 1 ورقم 2 ووحدة التقطير الفراغي ومجمع استخلاص النفثا، وسيتم أيقاف تلك الوحدات اعتبارا من 29 سبتمبر/ أيلول 2012 لحين استكمال الصيانة الدورية اللازمة في 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2012.

تجدر الإشارة أن برنامج الصيانة يتم إجراؤه كل 5-6 سنوات بشكل دوري منتظم وحسب الضرورة بهدف الحفاظ على كفاءة التشغيل بالوحدة وضمان اعتمادية أداء المعدات وصولا إلى تحسين الأداء التشغيلي بعد إدخال التعديلات والإصلاحات اللازمة.

تشمل انشطة الصيانة استبدال جزء من العمود الرئيسي بوحدة تقطير الخام رقم 2 وتحديث الآلات والأجهزة بالوحدة في إطار نظام جديد للفحص والصيانة يستهدف إصلاح وفحص أكثر من 200 قطعة من مختلف المعدات.

ومن المقرر أن يشمل برنامج الصيانة أكثر من 700 عامل من "بابكو" والمقاولين سوف يشاركون في أعمال الصيانة المختلفة الموضحة أعلاه. تأتي برامج الصيانة في إطار التزام"بابكو" المتواصل بأمور السلامة باعتبارها من أهم اولويات العمل، مما حدا بالشركة إلى إجراء التقييم الدوري لمخاطر السلامة وإعداد خطة البيئة والصحة والسلامة والخطة الطبية المصاحبة لبرنامج الصيانة خلال التنفيذ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:32 م

      للاسف

      مازال هناك الكثير من السلبيات.. شركة نفط والبونس بالمدله.. رفع الرواتب مستحيل أو صعب.. طائفيه.. حقد بعض الموظفين.. عدم الاهتمام بالموظفين المؤقتين مع العلم ان الشركه في حاجه لهم ومر عليهم أكثر من 5 سنوات.. عدم تطوير الأداء الوظيفي فهناك مدراء لا يحبون أو لا يستجيبون للتطورات المعلوماتيه..

    • زائر 4 | 12:03 م

      تعبت وأنا موظف مؤقت من 2006 إلى الآن

      حرام والله حرام.. شهادة بي إس لا درجتي المتوافقه مع شهادتي ولا راتبي متوافق مع شهادتي.. والمصيبه اين مؤقت من 2006 إلى الآن ولا توجد أي تطورات.. لا سيفنغ ولا أقدر أخذ قرض .. ناس أصغر مني درجات أعلى وتطوير مهني و و. وأنا للأسف !! بس متوكل على الله وبياخذ حقي من كل شخص آخر تثبيتي وتطويري .. أرزاق ناس هائ حرام أحد يتلعب فيها

    • زائر 3 | 11:41 ص

      آآآآآآآآآآآآآآآه يا قلبييييييييييييييي .

      الله يحفظ عمال بابكو المخلصين , و نتمنى من مجلس الإدارة و الإدارة التنفيذية التخلص من الهنود الذين تم جلبهم بسبب الأزمة , فقط ليأخذوا رواتب في الفاضي دون أن يقوموا بأي عمل مفيد لبابكو .
      إن شاء الله تعالى تعدي أيام الصيانة الكبيرة و جميع الأيام على خير دون وقوع أي حادثة .

    • زائر 2 | 10:16 ص

      الخبرات العريقه

      أي خبرات خوي! الشركه طايحه توظيف هنود ما يعرفون كوعهم من بوعهم ويتعلمون من بابكو. الله كريم

اقرأ ايضاً