العدد 3662 - السبت 15 سبتمبر 2012م الموافق 28 شوال 1433هـ

وزير حقوق الإنسان يؤكد للمندوب الروسي أبواب البحرين مفتوحة للجميع للاطلاع على الإنجازات في المجال الحقوقي

التقى وزير شؤون حقوق الإنسان صلاح علي عبدالرحمن مع MIKHAIL LEBEDEV القائم بأعمال المندوب الدائم لجمهورية روسيا الاتحادية بمجلس حقوق الانسان.

وقد رحب الوزير بالقائم بالأعمال الروسي مؤكداً على عمق العلاقة التي تربط البلدين والسعي لتطويرها.

وقال الوزير أن مملكة البحرين تعبر عن سعادتها بالموقف الروسي الإيجابي الداعم للإصلاح في البحرين واستكمال المسيرة الديمقراطية.

وقد قدم الوزير شرحاً حول تقرير مملكة البحرين في الرد على توصيات مجلس حقوق الانسان وعن أخر المستجدات والتطورات في الساحة البحرينية.

وأكد الوزير على أن باب مملكة البحرين كان وسيظل مفتوحا أمام جميع الدول والمنظمات الدولية المعروفة والمرموقة من أجل زيارة البحرين والاطلاع على مستوى الإنجازات في المجال الحقوقي.

وأوضح الوزير أنه يتوجب على المنظمات الحقوقية أن تنأى عن مزاولة النشاط السياسي لأن ذلك سيتسبب في تلوين تقاريرها الحقوقية أو صبغها بمواقف سياسية أو ايدلوجية وبما يعتبرها منحازة لطرف على حساب طرف آخر وبالتالي لا تعكس ما يجري على أرض الواقع.

واضاف قائلاً أن بعض التقارير التي تصدرها منظمات حقوقية تجافي الحقيقة وذلك بسبب عدم استقائها المعلومة الدقيقة والصحيحة من مصادرها الأساسية، معتمدة في ذلك على ما يُروّج من معلومات غير صحيحة أو مفبركة من قبل الاعلام المضاد للحقيقة والذي يهدف الى إشاعة ثقافة الكراهية والتحريض وتفتيت المجتمع البحريني الذي جُبل على المحبة والتعايش والإخاء بين جميع مكوناته.

وطلب الوزير دعم جمهورية روسيا الاتحادية لتقرير البحرين في ردها على التوصيات بشكل إيجابي، إضافة لدعمها لمرشح البحرين في عضوية اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الانسان.

من ناحيته أوضح القائم بالأعمال الروسي انه لأمر جيد أن يتم تأسيس هذا التعاون بين الدول من اجل تبادل الخبرات والمعلومات في مجال حقوق الانسان، مرحباً بتقرير مملكة البحرين في الرد على التوصيات ومتمنياً التوفيق لمرشح البحرين كونه يمثل المجموعة الاسيوية، ودعا الي تبادل الزيارات و الاستفادة من الخبرات في كلا البلدين.

حضر اللقاء المندوب الدائم لمملكة البحرين بجنيف ووكيل وزارة الخارجية والوكيل المساعد للتنسيق والمتابعة بوزارة حقوق الانسان و ممثل وزارة العدل والشؤون الاسلامية والاوقاف بالوفد المرافق للوزير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:26 م

      ما ادري من يقدر يقرأ عربي، الوزير لو السفير

      «الإعلام»: الحكومة ستمنح تأشيرات 5 أيام عمل لممثلي المنظمات الدولية ...
      4 آذار (مارس) 2012... الإعلام إنه طبقاً لقرار الحكومة بمراجعة شروط منحها تأشيرات دخول البحرين ... الوزارة للمنظمة، ناهيك عن إيضاح شروط الحصول على تأشيرة لدخول البلاد، ...

    • زائر 4 | 3:24 م

      محرقية

      الأبواب مفتوحة بس اللى يبي يقول نفس كلامك ,,, والغير تكون الابواب مغلقة مثل عدة حالات صارت من قبل ,,,,,, ترى هذه الدول تعرف سياسة الانظمة العربية عدل وتعرف الدكتوتوريات العربية يعني ما ناقص انت تشرح لها

    • زائر 3 | 3:05 م

      أبواب البحرين المفتوحة

      كان من الأجدر على الدولة ان تسمح للمنظمات العالمية بزيارة البحرين وتطلع على الأوضاع بنفسها ولا تترك الامور للتكهنات ولكي لا تعطي المجال لهذه المنظمات استقاء معلوماتها من مصادر اخرى

    • زائر 2 | 2:27 م

      اضحك بقوة

      اضحك بقوة يا سعد

    • زائر 1 | 1:49 م

      bahraini

      The gate in bahrain open for everyone but not for bahrainis

اقرأ ايضاً