العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ

اختباء أسرة رجل من كاليفورنيا ارتبط اسمه بالفيلم المسيء للإسلام

قالت السلطات إن أفراد أسرة رجل من كاليفورنيا يرتبط بالفيلم المسيء للإسلام الذي أثار احتجاجات عنيفة في شتى أنحاء العالم الإسلامي اختبئوا يوم الاثنين بعدما رافقتهم الشرطة من منزلهم إلى مكان غير معلوم.

وقال ستيف ويتمور المتحدث باسم رئيس شرطة مقاطعة لوس انجليس إن عائلة نيقولا باسيلي نيقولا (55 عاما) جرى مرافقتها من منزلها المكون من طابقين في ضاحية سيريتوس بلوس انجليس قبل فجر يوم الاثنين. وقال ويتمور "لقد غادروا." وأضاف أن مساعدي الشرطة نقلوا الأسرة لمكان غير معلوم لمقابلة نيقولا الذي ترك المنزل طوعا يوم السبت لمقابلة السلطات الاتحادية ولم يعد.

وقال ويتمور إنه لا يعرف إلى اين توجه نيقولا وعائلته لكن من غير المتوقع أن يعودوا إلى منزل سيريتوس الذي تحاصره وسائل الإعلام منذ أسبوع تقريبا. وأضاف ويتمور "الامر لم يعد يهمنا بعد الآن على الاطلاق." وقال مسؤولون أمريكيون إن السلطات لم تحقق في الفيلم ذاته وأنه حتى لو كان تحريضيا أو أدى إلى عنف فإن مجرد إنتاجه لا يمكن أن يعتبر جريمة في الولايات المتحدة بما لديها من قوانين قوية فيما يتعلق بحرية التعبير. ولكن نيقولا الذي ارتبط اسمه على نطاق واسع بالفيلم في تقارير وسائل الاعلام قابله ضباط مراقبة اتحاديون يوم السبت بعد مغادرة المنزل تحت حراسة الشرطة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:07 ص

      المحقق كونان

      من وين جبت هالمعلومات؟؟

    • زائر 1 | 3:11 ص

      مصري قبطي

      المخرج مصري قبطي عربي تربى وشاب في مصر

    • زائر 3 زائر 1 | 5:03 ص

      هل هي قاعدة الخير يخص والشر يعم ؟

      كون ان المخرج او المنتج او الممثل ينتمي الى طائفه معينه لا يعني هذا ان كل من ينتمي الى هذه الطائفه مجرمون اذ لعل فيهم الطيبون الخيرون فلا يصح ان تعنونه بعنوان طائفه اي كما قلت مصري قبطي ويجب ان تقول انه فلان وانسبه لنفسه اذ ان هناك من يفهم كلامك تحريضا على الطائفه وانهم كلهم شاركوا بما قام به وانه راضون عما فعل واني لرأيت ان المسيحيون احتجوا امام السفاره الامريكيه في مصر قبل المسلمين وكانوا في الصفوف الامامية فهوم يمثل نفسه لا طائفته او جنسيته وكل جرمه حسب ما قام به والله الموفق

اقرأ ايضاً