العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ

وفد قطري يزور غزة الاسبوع القادم للبدء بمشاريع اعمار غزة

غزة (الاراضي الفلسطينية) - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

اكد وزير الاشغال العامة والاسكان في حكومة حماس المقالة الثلثاء (18 سبتمبر/أيلول 2012) ان وفدا قطريا سيصل الى غزة الاسبوع القادم للبدء في عدد من مشاريع اعادة اعمار القطاع التي تمولها قطر بقيمة حوالى 300 مليون دولار.
وقال يوسف الغريز في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان "وفدا قطريا رفيع المستوى برئاسة السفير محمد العمادي يصل قطاع غزة الاسبوع القادم في زيارة تستغرق عدة ايام من اجل افتتاح عدد من المشاريع المدرجة ضمن المنحة القطرية لاعمار غزة".
واضاف انه سيتم "وضع حجر الاساس لعدد من المشاريع، على رأسها مشروع اعادة تأهيل وصيانة طريق صلاح الدين الرئيسي (حوالى 45 كلم من جنوب القطاع الى شماله) ومدينة الشيخ حمد الاسكانية ومستشفى الاطراف الصناعية".
وتحدث عن "مشاريع تزيد قيمتها عن مئة مليون دولار علما بان المنحة القطرية تصل قيمتها ما يقارب 300 مليون دولار"، حسب البيان.
واشار الوزير في حكومة حماس الى انه اجرى مباحثات هاتفية مع العمادي حول "الاليات التي سيتم اتخاذها من اجل ادارة ملف اعمار غزة"، موضحا انه "سيتم افتتاح مكتب قطري تنفيذي في غزة من اجل ادارة مشاريع المنحة القطرية لاعمار غزة".
وبين ان "المرحلة الاولى من مشروع اعمار غزة ستبدأ الاسبوع القادم"، مشيرا الى "تنسيق يجري مع الاشقاء المصرين لاجل تسهيل ادخال مواد الاعمار لقطاع غزة لان مثل هذه المشاريع الضخمة بحاجة لتوفر العديد من الاليات اللازمة للعمل".
وتابع ان "جزءا من مدينة الشيخ حمد الاسكانية سيخصص لاصحاب البيوت المهدمة كليا (خلال الحرب الاسرائيلية نهاية 2008 وبداية 2009) وجزءا لذوي الحالات الانسانية الصعبة وذوي الدخل المحدود والازواج الشباب".
وكانت قضية اعمار غزة من بين القضايا التي بحثها رئيس حكومة حماس اسماعيل هنية مع رئيس الوزراء المصري هشام قنديل مساء الاثنين في القاهرة بحسب الناطق باسم حكومة هنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً