العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ

الكويت ستواصل ضخ 3 ملايين برميل من النفط بسبب قوة الطلب

قال رئيس مجلس إدارة شركة نفط الكويت اليوم الثلثاء (18 سبتمبر/ أيلول 2012م) إن من المرجح أن تبقي الكويت عضو منظمة أوبك إنتاجها من النفط عند نحو ثلاثة ملايين برميل يوميا على مدى الأشهر القليلة القادمة نظرا لقوة الطلب.

ودفع ارتفاع سعر نفط أوبك الكويت لزيادة إنتاجها نحو 600 ألف برميل يوميا من يوليو/ تموز إلى حوالي ثلاثة ملايين برميل يوميا من الخام في أغسطس/ آب.

وقال سامي الرشيد إن من المرجح أن تبقي الكويت الإنتاج في حدود المستويات الحالية نظرا لارتفاع الطلب.

وقال لرويترز على هامش مؤتمر في دبي "أتوقع أن يستمر ذلك." وارتفعت إمدادات النفط من أكبر ثلاث دول خليجية منتجة نحو 400 ألف برميل يوميا في أغسطس عن يوليو حيث طغت الزيادة الحادة في إنتاج الكويت على خفض من جانب السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وقال مصدر خليجي كبير في المؤتمر نفسه إن معظم دول أوبك تريد أن تهبط أسعار النفط إلى 100 دولار للبرميل مقارنة مع ما يزيد على 113 دولارا في معاملات اليوم.

وقال إن شركة نفط الكويت تنتج نحو 700 ألف برميل يوميا من حقول الكويت الشمالية وتمضي قدما صوب إنتاج مليون برميل يوميا من تلك الحقول بحلول عام 2017.

وقال إن شركة إنتاج النفط التي تديرها الدولة ستطرح مناقصة لإنشاء منشآت الغاز المصاحب اللازمة لزيادة إنتاج الغاز في المنطقة قرب نهاية 2013.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً