العدد 3669 - السبت 22 سبتمبر 2012م الموافق 06 ذي القعدة 1433هـ

تمكين تدعم سيدات أعمال بحرينيات لعرض أحدث تصاميم الأزياء

في إطار دعمها المتواصل لمؤسسات القطاع الخاص في البحرين، قدمت تمكين الدعم لـ 40 سيدة أعمال بحرينية للمشاركة في النسخة الثالثة لمعرض "هي" بالدوحة، قطر الذي تبدأ فعالياته اليوم وتستمر حتى 29 من الشهر الجاري وذلك ضمن برنامج ترويج، أحد البرامج الخمس الرئيسية ضمن برنامج تمكين " لدعم تطوير المؤسسات". وسيتيح المعرض للمشاركات فرصة لاستعراض وبيع آخر إبداعاتهم في مجال تصميم العبايات والجلابيات وفساتين السهرة.

ويعتبر برنامج " دعم تطوير المؤسسات" جزء من مساعي تمكين لتوفير خدمات ميسرة لدعم القطاع الخاص ومساعدتها على النمو وتحقيق الاستدامة. ويضم البرنامج خمس برامج رئيسية صممت للمساهمة في توفير حلول لتطوير وتنمية أعمال المؤسسات في مجال التسويق، تطوير الأعمال و إدارة نظم الجودة فضلا عن توفير الدعم لشراء أحدث الآلات والمعدات لتحسين الانتاجية ودعم المشاركة في المعارض التجارية المحلية والدولية. ويوفر برنامج ترويج فرصة للمؤسسات لتعريف الزبائن بمنتجاتهم وخدماتهم وبالتالي تنمية وتطوير أعمالهم.

ويشارك ضمن فعاليات المعرض أكثر من130 مؤسسة ، يتنافسون جميعاً على عرض أحدث التصاميم وخطوط الموضة في العبايات والجلابيات وفساتين السهرة التي أبدع تصميماتها مجموعة من المصممين الموهوبين من مختلف الدول. وسيتيح فرصة للزوار لشراء الملابس من مختلف واحدث التصاميم.

وتقدم تمكين الدعم بنسبة 80% لتكلفة حجز مساحة المعرض، إنشاء مقصورة العرض من خلال برنامج ترويج. كما تتكفل تمكين بتغطية كافة تكاليف السفر والإقامة في حال مشاركة المؤسسة في معارض خارج البحرين. وقد استفادت من برنامج تمكين حوالي 1000 مؤسسة منذ طرح البرنامج.

وفي هذا السياق، قال مدير أول لدعم القطاع الخاص بتمكين، محمد بوجيري، "إن دعم رواد الأعمال على المشاركة في معارض مثل معرض "هي" هو أمر محوري يقع في صلب مهمة تمكين ورسالتها في تنمية القطاع الخاص ودفع المؤسسات البحرينية نحو الازدهار. وتمكن مثل هذه الفرص الترويجية المشاركين في برنامج "ترويج" من تعريف الناس بمنتجاتهم وخدماتهم وبالتالي تنمية وتطوير أعمالهم" .

وأكدت شريفة النعيمي، إحدى المشاركات في المعرض ومالكة محل أزياء رانس لتصميم وبيع الجلابيات والعبايات التقليدية والعصرية والتي تشارك للمرة الثالثة على التوالي بأنها تفتخر بمشاركتها في هذا الحدث الهام وبمساندة تمكين حيث تتطلع إلى كسب قاعدة أكبر من الزبائن من خلال الترويج لأزيائها ومنتوجاتها يدوية الصنع التي يسودها الطابع البحريني التقليدي الأصيل مؤكدة بأن الإقبال على التصاميم البحرينية كان كبيرا خلال المعرض المنصرم نظرا لجودتها ودقة تصميمها وبساطتها. وأضافت النعيمي بأنها شاركت في العديد من المعارض المحلية وعلى مستوى الخليج العربي من خلال برنامج ترويج مثل : معرض الخريف ومعرض هي 2011 ومعرض الحب والولاء 2012.

فيما أكدت الأعمال مريم جناحي، التي تدير مصنع "وهم" للملبوسات الجاهزة بأنها من أوائل المشاركات في برنامج ترويج لتمكين حيث شاركت في مختلف المعارض التجارية مستفيدة من دعم تمكين كمعرض العروس في ابوظبي ومعرض العين للعروس في دولة الامارات العربية المتحدة، مؤكدة بان المشاركة في هذا النوع من المعارض مهم جدا لتوطيد العلاقات بين البلدان ومساعدة المشاركين على بناء علاقات مثمرة بهدف توسعة النشاط التجاري للمؤسسة.

لمعرفة المزيد حول كيفية الاستفادة من برنامج "ترويج" يمكنكم زيارة مكتب وكالة دعم تطوير المؤسسات في بناية ميرال في ضاحية السيف، أو الاتصال بها على الرقم 80001008 أو المراسلة عبر البريد الالكتروني edsa@tamkeen.bh . والموقع الالكتروني هو: www.tamkeen.bh/edsa





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً