العدد 3671 - الإثنين 24 سبتمبر 2012م الموافق 08 ذي القعدة 1433هـ

وزير حقوق الإنسان يلتقي سفير تركيا لدى الأمم المتحدة

جنيف - وزارة شؤون حقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

التقى وزير شؤون حقوق الإنسان صلاح بن علي عبدالرحمن مع سفير تركيا لدى الامم المتحدة في جنيف Oquz Demiralp .

وخلال اللقاء اثنى الوزير على العلاقات الوطيدة والمصالح المتبادلة التي تربط مملكة البحرين وجمهورية تركيا مشيدا بمواقف تركيا تجاه الاصلاحات التي تحقق في البحرين وعلى احترام سيادتها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية ، كما بحث الوزير التعاون والتنسيق في مجالات تعزيز وحماية الحقوق والحريات العامة مثمناً دعم تركيا للبحرين في مجلس حقوق الانسان ، وكذلك دعم ترشيح البحرين لعضوية اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الانسان.

وقال الوزير أن البحرين تعيش تقدما حقوقياً منذ انطلاقة المشروع الاصلاحي لمملكة البحرين قبل عقد من الزمان ، وصولا لاعتماد التقرير الثاني لمملكة البحرين بالاجماع في مجلس حقوق الانسان .

وتحدث الوزير مبينا الجهود الصادقة التي قامت وتقوم بها حكومة البحرين فيما يخص الموافقة على تسعين في المائة من توصيات آلية المراجعة الدورية الشاملة ،ووضع جدول زمني لأنفاذ هذه التوصيات بتظافر جهود كافة الجهات ذات العلاقة في الدولة.

من جهته اشاد مندوب جمهورية تركيا في الامم المتحدة بالجهود الحكومية في المجال الحقوقي مؤكداً انها من الدول الصادقة في سعيها لإرساء مبادئ حقوق الانسان في منطقتها ، مفصحا عن استعداد بلاده للتعاون والتنسيق مع البحرين في المجالات الحقوقية ، ومعربا في ذات الوقت عن دعم تركيا لترشيح مملكة البحرين لعضوية اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الانسان.

كما اشار سفير تركيا الى ان مملكة البحرين اعطت نموذجا راقيا في محيطها كدولة تقوم على حكم القانون ، وتتخذ من تفعيل واحترام المؤسسات وسلطان القانون نهجا وغاية لا تفتأ من العمل على تعزيزها على كافة الاصعدة ومختلف المستويات.

كما قدم سفير تركيا شرحا مفصلا عن الاجهزة المسئولة عن متابعة توصيات مجلس حقوق الانسان وكيفية التنسيق فيما بينها والجهات التي تستقبل الشكاوى ذات الطابع الحقوقي.

حيث اشاد الوزير بالتجربة التركية وأنها جديرة بالإطلاع عليها داعيا الى تبادل الخبرات والتجارب بين البلدين في المجال الحقوقي ، مبينا ان البحرين تتواصل دائما مع كافة الدول والمنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الانسان.

حضرة اللقاء والوكيل المساعد للتنسيق والمتابعة بوزارة شؤون حقوق الانسان ومدير الادارة القانونية والاتفاقيات بالوزارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً