العدد 3674 - الخميس 27 سبتمبر 2012م الموافق 11 ذي القعدة 1433هـ

سباق البحرين للتحمل 6 ساعات سيكون الجولة الختامية في 30 نوفمبر 2013

الصخير- حلبة البحرين الدولية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت اليوم الجمعة (28 سبتمبر / أيلول 2012) بطولة العالم للتحمل WEC التابعة للاتحاد الدولي للسيارات FIA خلال مؤتمر صحفي عقد في حلبة البحرين الدولية عن التقويم للموسم الثاني من البطولة العالمية للتحمل وذلك للموسم القادم 2013.

وستعاود البطولة لجميع البلدان التي زارتها خلال الموسم الحالي ولكن مع تغيير بسيط في جولة سيبرنغ لتنتقل خلال الموسم القادم لأوستن في تكساس، وسيبدأ الموسم في سيلفرستون في 14 ابريل / نيسان 2013، وفي 4 مايو ستنتقل البطولة إلى حلبة سبا فرانكشتاين، بينما سيقام السباق التاريخي لي ليمانز 24 ساعة في أواخر شهر يونيو والذي سيكون ختام الجولات الأوربية للموسم القادم.

ومن ثم تنتقل سيارات البطولة عن طريق السفن إلى البرازيل لسباق ساو باولو 6 ساعات في (24 أغسطس)، قبل أن تتوجه البطولة إلى أمريكا الشمالية للسباق في ولاية تكساس في 22 سبتمبر. ثم يتم نقل السيارات جوا إلى اليابان ل6 ساعات سباق فوجي في 20 أكتوبر، ثم بعد شهر الجولة الصينية في 10 نوفمبر. وتختم البطولة العالمية للتحمل موسمها لـ 2013 في سباق البحرين للتحمل 6 ساعات في 30 نوفمبر.

وأكد بيير فيون، رئيس ACO: "يسرنا أن نعلن عن تقويم البطولة العالمية للتحمل 2013 والتي سوف تسمح لنا أن نبنى البطولة على أسس قوية خلال هذا الموسم. من خلال الذهاب الى الحلبات نفسها مع استثناء واحد فقط، لأنها تتيح للبطولة لبناء الوعي بسباقات التحمل، وسوف يساعدنا على جذب المزيد من الناس لمشاهدة ومتابعة البطولة في كل من هذه البلدان. وخلال سباق لي مانز 24 ساعة الذي لا يزال حجر الأساس للتقويم لعام 2013."

وقال جيرارد نيفو، الرئيس التنفيذي للبطولة العالمية للتحمل: "مع الوضع الاقتصادي الحالي من المهم توفير المال على النقل سيارات البطولة في جميع أنحاء العالم. التقويم للموسم القادم يسمح لنا لإرسال سيارات عن طريق الشحن البحري بدلا من الطريق الجوي ، الأمر الذي سيساعد على خفض التكاليف لجميع المعنيين في البطولة. هذا مهم جدا للمستقبل على المدى الطويل من البطولة وأنا واثق أن هذا التقويم سوف يسمح لنا لجذب المزيد من الفرق والسائقين أكثر لبطولة العالم للتحمل. "





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً