العدد 3674 - الخميس 27 سبتمبر 2012م الموافق 11 ذي القعدة 1433هـ

إقامة حفل قرعة خليجي 21 لكرة القدم في المتحـف الوطن

قرّرت اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم وبالتنسيق مع وزارة الثقافة، اعتماد المتحف الوطني مقرّاً لإقامة مراسم حفل قرعة المسابقة التي من المقرّر أن تنطلق منافساتها في الخامس من يناير / كانون الثاني وحتى الثامن عشر من الشهر ذاته عام 2013.

كشف عن ذلك، مدير دورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم أحمد النعيمي، خلال الاجتماع الدوري لرؤساء اللجان التنظيمية العاملة والذي عُقد في مقر اللجنة المنظمة كما أكّد فيه على إقامة حفل القرعة في الموعد المحدّد مسبقاً وهو الثامن عشر من شهر أكتوبر المقبل، موجّهاً إلى جميع رؤساء اللجان العاملة في الدورة بضرورة الاستعداد الأمثل للحدث.

ورحّب النعيمي في بداية الاجتماع برؤساء اللجان، ونقل لهم تحيات الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة ، رئيس اللجنة التنفيذية لدورة كأس الخليج الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ، كما أكد على أهمية دور هيئة شئون الإعلام برئاسة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة في إبراز دورة كأس الخليج، وأشاد بجهود وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة على الجهود المضنية التي بذلتها في سبيل إنجاح حفل القرعة، والتي تمثّلت بالتعاون في إقامة الحفل بالمتحف الوطني.

وشدّد أحمد النعيمي على أنّ قرعة المسابقة تمثّل اختباراً حقيقياً عن جاهزية المملكة لاستضافة الدورة، حيث تعطي الانطباع الاول عن استعدادات اللجنة المنظمة للدورة، بما في ذلك حفل الافتتاح والختام والعديد من الجوانب التنظيمية المتعلّقة.

وأكد مدير الدورة على أن قرار إقامة حفل قرعة خليجي 21 في المتحف الوطني، يأتي من خلال حرص اللجنة المنظمة على استغلال الحدث الكروي الخليجي لإبراز المعالم التراثية في مملكة البحرين، وهو المكان الأنسب تحديداً بعد العديد من الخيارات التي تم دراستها من قبل اللجنة المنظمة للدورة.

ووجّه النعيمي لرؤساء اللجان العاملة في الدورة بضرورة وضع برنامجاً خاصّاً لفرق العمل يتخلّله ضرورة القيام بزيارات إلى مكان إقامة الحدث، بالإضافة إلى خطّة عمل وقوائم بأسماء ممثلي اللجان، مؤكّداً على ضرورة الأخذ بالاعتبار ضرورة الوصول إلى أقصى درجات الجاهزية التنظيمية بما يكفل نجاح الحفل وعكس الصورة المشرقة الأولية عن تنظيم البحرين لدورة كأس الخليج.

واستمع النعيمي ورؤساء اللجان إلى شرح موجز من قبل شركة ( SIETENEVENT ) الفرنسية المتخصّصة في مجال تنظيم المهرجان والمناسبات من ضمنها الرياضية، والتي أُسند إليها مهام الإشراف على الحفل من الناحية التنظيمية، حيث أكّدت " أدوري روتا " ممثلة الشركة في الشرق الأوسط أنّ الشركة أنجزت كافة التصورات النهائية لحفل القرعة وتم عرضها على اللجنة المنظمة للدورة، مشيرة إلى أن التحضيرات جارية على قدم وساق من أجل إبراز الحفل بالصورة التنظيمية التي تليق بالحدث.

كما أشارت أدوري إلى أنه بناءاً على زيارات متكرّرة للمتحف الوطني تم وضع الآلية المناسبة لتنظيم عملية الحفل، حيث أكّدت على أن طبيعة العمران في المتحف ساعدت كثيراً على إضافة لمسات فنيّة سخّرتها الشركة في إبراز العمل التنظيمي للحفل بطريقة مبتكرة وجديدة.

من جانبه، بيّن رئيس اللجنة الاعلامية توفيق الصالحي أن الجانب الفنّي للحفل يجب أن يكون ضمن مسئولية اللجنة المنظمة، بحيث يتم ترشيح شخصيات وطنية بحرينية لإدارة عملية القرعة، مؤكّداً أن اللجنة الإعلامية اقترحت العديد من الأسماء سيتم الكشف عنها لوسائل الإعلام عند اعتمادها، وأشار إلى أن اللجنة الإعلامية ارتأت وجود عريف حفل للقرعة يتم ترشيحه من قبل هيئة شئون الإعلام.

وأكد الصالحي أنّ دعوة وسائل الإعلام لتغطية حفل القرعة يجب أن تكون مبرمجة مسبقاً من خلال توجيه رقاع الدعوة لوسائل الإعلام المحلية والخليجية والعربية، وهو ما يسهّل الإجراء التنظيمي لعملية الدخول والخروج بالإضافة لتوفير المعلومة بشأن عدد رجال الإعلام الحاضرين للقرعة ويجنّب اللجنة إرباكات تنظيمية متعدّدة.

وكشف رئيس اللجنة الإعلامية عن مقترح اللجنة لحفل القرعة والذي أكّد فيه أن اللجنة ستقوم بإعداد كتيب خاص لحفل القرعة يتضمن الكثير من الموضوعات ويبرز بشكل واضح استعدادات مملكة البحرين للدورة، ونوّه إلى أن اللجنة تقوم حالياً بإعداد الكتيّب وهو ضمن سلسلة إصدارات عديدة للجنة الإعلامية لدورة خليجي 21، مشيداً في الوقت ذاته بتعاون الأقسام الرياضية في الصحف المحلية، بالإضافة لوسائل الإعلام في الدول المشاركة وغيرها في الوطن العربي، حيث أشار إلى أن المواد الإعلامية التي ترسلها اللجنة باتت تُنشر في أنحاء متفرقة خارج البحرين.

وعرض وليد الخياط مسئول تقنية المعلومات في الدورة الموقع الإلكتروني للدورة ويتضمنه حساب الدورة على مواقع التواصل الاجتماعي " تويتر وفيسبوك "، بالإضافة إلى حساب الدورة على " يوتيوب "، وأكّد أن الموقع أصبح في جاهزية كبيرة لإطلاقه رسمياً، وعرض المواد التي من الممكن أن يوفّرها الموقع للزائرين.

وأبدى رؤساء اللجان في الدورة بعض الملاحظات على الموقع، والتي أكّد بشأنها الخياط أنه سيتم تجهيزها خلال أيام، بحيث يتم بعدها عرض الموقع بصورته النهائية على مدير الدورة، وأشار إلى أن جميع المواد الاعلامية والتي تم نشرها منذ قرار إقامة الدورة في البحرين موجودة على الموقع وعلى حساب الدورة في مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما يشكّل أرشيفاً غنياً لوسائل الإعلام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً