العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ

دول الخليج مهتمة في الحصول على دفاعات صاروخية من واشنطن

اشارت مصادر مسؤولية في الادارة الامريكية الى أن واشنطن وشركاءها في الخليج يعملون على تعميق التعاون في مجال الدفاع الصاروخي، الذي من شأنه ان يقود إلى صفقات سلاح جديدة.

وقال مسؤول امريكي رفيع يوم 28 سبتمبر/أيلول "هدفنا مساعدة شركائنا في الخليج في احتياجاتهم الدفاعية... هناك تهديد صاروخي يواجهونه ونريد مساعدتهم في مواجهة هذا التهديد بأفضل ما يمكن".

واضاف المسؤول "تلقينا اعرابا عن الاهتمام من شركائنا في الخليج بشأن قدرات دفاع صاروخية اضافية.. نأمل ان تكون لدينا اعلانات قريبا فيما يتعلق بهذا الاعراب عن الاهتمام". ورفض المسؤول تقديم معلومات محددة بشأن الخطط مع مجلس التعاون الخليجي الذي يضم كلا من السعودية والكويت والامارات العربية المتحدة وقطر والبحرين وعمان.

وقد اعلنت شركة "مارتين لوكهيد" اكبر الشركات الموردة للسلاح لوزارة الدفاع الامريكية انها تلقت عقدا مبدئيا بقيمة 1.96 مليار دولار في ديسمبر/كانون الاول لشراء اثنين من انظمة الدفاع الصاروخي عالي الارتفاع للامارات العربية المتحدة وهي اول مرة يباع فيها هذا النظام الدفاعي خارج الولايات المتحدة. وقال لوكهيد ان دولا اخرى في مجلس التعاون الخليجي من بينها السعودية اعربت عن رغبتها في الشراء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً