العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ

مقتل عراقيين اثنين وإصابة 8 واكتشاف مقبرة جماعية بالموصل والكوت

أعلنت الشرطة العراقية مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين والعثور على مقبرة جماعية اليوم السبت (29 سبتمبر/ أيلول 2012م) بالموصل والكوت. وقالت مصادر الشرطة لوكالة الأنباء الألمانية إن "رجلا ونجله من الطائفة الإيزيدية قتلا وأصيب أربعة آخرون اليوم عندما اعترض مسلحون سيارة تقلهم قرب جبل سنجار غربي الموصل فيما أصيب أربعة مدنيين بجروح في انفجار عبوة ناسفة في منطقة النبي يونس شرقي الموصل (400 كم شمال بغداد)".

على صعيد آخر أفاد مصدر أمني عراقي اليوم بأنه تم العثور على مقبرة جماعية تضم رفات عراقيين قتلوا خلال حقبة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين عند المدخل الجنوبي لمدينة الكوت (180 كم جنوب شرقي بغداد).

وقال المصدر لـ(د.ب.أ):"جرى اليوم اكتشاف مقبرة جماعية عند المدخل الجنوبي لمدينة الكوت في قرية على طريق كوت - ميسان تضم رفات عدد من المدنيين وتم استخراج رفاة مدني تم إعدامه من قبل أزلام النظام السابق خلال أحداث الانتفاضة الشعبانية في عام 1991".

وأضاف أن "اكتشاف هذه المقبرة جاء نتيجة قيام عدد من الشباب الذين يمتلكون معلومات حول قيام مجموعة من أزلام النظام السابق بتنفيذ حكم الإعدام بحق عدد من المشاركين في الانتفاضة الشعبانية وتم مخاطبة مكتب وزارة حقوق الإنسان في المدينة بعد التحفظ على المقبرة وإيقاف أعمال الحفريات وعدم السماح للمواطنين من الاقتراب منها لغرض فحصها من قبل الجهات المختصة حسب التعليمات الحكومية".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً