العدد 3684 - الأحد 07 أكتوبر 2012م الموافق 21 ذي القعدة 1433هـ

"بيبا" يبدأ أولى خطواته في تصميم ماجستير الإدارة العامة بمشاركة "ضمان الجودة" وعدد من الجامعات

ضاحية السيف- معهد الإدارة العامة 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح مدير عام معهد الإدارة العامة رائد محمد شمس أن المعهد بدء يخطو خطواته التمهيدية لتصميم برنامج ماجستير الإدارة العامة المزمع طرحه في يناير / كانون الثاني 2014 والذي يعتبر خطوة استراتيجية للبدء في طرح مزيد من البرامج التطويرية التي تساهم في خلق كوادر إدارية متميزة في سبيل تحقيق الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030، جاء ذلك خلال اجتماعه مع الرئيس التنفيذي لهيئة ضمان الجودة ورؤساء عدد من الجامعات الخاصة يوم الخميس بمقر المعهد في ضاحية السيف.

وأشادت الرئيس التنفيذي لهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي بالخطوات التي اتخذها المعهد للبدء في تصميم برنامج الماجستير حيث جاء وفق الإطار الوطني للمؤهلات الذي تعمل هيئة ضمان الجودة على تنفيذه وتطبيقه من خلال منهجية الشراكة مع مختلف مؤسسات التعليم والتدريب بمملكة البحرين.

كما أكد رئيس الجامعة الأهلية عبدالله الحواج أن انبثاق فكرة البرنامج الأكاديمي من معهد الإدارة العامة جاء لتلبية الاحتياجات الفعلية لسوق العمل حيث يعتبر المعهد ملمًا بجوانب القصور وأنواع التطوير الذي يحتاجه العاملون في القطاع الحكومي.

وفي السياق نفسه، أبدى رئيس جامعة الخليج العربي خالد العوهلي إعجابه وتأكيده على النهج الذي اعتمده معهد الإدارة العامة في استشارة الجامعات المعتمدة ذات الخبرة بالخطوات التي ستقدم عليها لتصميم البرنامج الأكاديمي حيث تعتبر المشورة أساسًا للنجاح.

وأضاف المدير الأكاديمي لبوليتكنك البحرين حسن الملا أن هذا البرنامج من البرامج المهمة لإعادة بث الروح في القطاع الحكومي من خلال تدعيم المستويات الوظيفية بالدراسة الأكاديمية، فيما أعتبر الأستاذ الدكتور مازن جمعة رئيس الجامعة الملكية للبنات هذا البرنامج مشروعًا وطنيًا كبيرًا سيعود بالفائدة الكبيرة على موظفي القطاع العام.

حضر الاجتماع أيضًا نائب رئيس الجامعة الأهلية للشؤون الإدارية والمالية وجيه العلي، وعميدة كلية الإدارة والعلوم المالية بالجامعة الملكية للبنات هالة إلياس ، ومن جانب المعهد مستشار التعليم والتطوير سفيان صحراوي.

يذكر أنه تم خلال الاجتماع مناقشة الخطوات التي ينوي المعهد القيام بها للبدء في تصميم هذا البرنامج الأكاديمي الذي يقوم على الشراكة مع القطاع الخاص في أول تعاون من هذا النوع بين القطاعين، وتم تحديد الإطار العام للبرنامج كأهدافه ومحتواه الرئيس والكثير من التفاصيل التي سيعلن عنها في وقت لاحق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً