العدد 3687 - الأربعاء 10 أكتوبر 2012م الموافق 24 ذي القعدة 1433هـ

موسكو تطالب انقرة بتوضيحات حول اعتراض الطائرة السورية

طالبت موسكو اليوم الخميس تركيا بتوضيحات بعد اعتراضها مساء امس طائرة ركاب سورية، مؤكدة ان انقرة عرضت الركاب الروس "للخطر"، كما ذكرت وزارة الخارجية الروسية.
وقالت الوزارة في بيان ان روسيا "تطالب السلطات التركية بتوضيحات حول مبررات اعمال كهذه حيال مواطنين روس"، مؤكدة ان اعتراض طائرة الركاب من قبل مقاتلات تركية "عرض للخطر الركاب وبينهم 17 مواطنا روسيا".

واعلن مصدر روسي في اجهزة تصدير الاسلحة الخميس لوكالة انترفاكس ان الطائرة السورية التي اعترضتها تركيا اثناء قيامها برحلة من موسكو الى دمشق مساء الاربعاء وصادرت منها شحنة "غير قانونية" على حد قولها لم تكن تنقل اسلحة.
وقال المصدر طالبا عدم كشف اسمه "لم يكن هناك لا اسلحة ولا عناصر لصنع اسلحة على متن الطائرة".
وتابع انه "لو اردنا تسليم سوريا معدات عسكرية او اسلحة، لكان ذلك تم وفق الاصول وليس بطريقة غير قانونية، ولا سيما بوجود مدنيين على متن الطائرة".
ولفت الى ان موسكو حليفة دمشق التقليدية لم تعلق تعاونها العسكري مع سوريا.
وقامت طائرتا اف 4 تابعتان لسلاح الجو التركي مساء الاربعاء بمواكبة طائرة ايرباص ايه 320 قادمة من موسكو ومتوجهة الى دمشق وارغامها على الهبوط في مطار انقرة للقيام بعمليات تفتيش امنية.
وافاد وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو في المساء عن وجود "حمولة غير قانونية على متن الطائرة كان ينبغي الابلاغ بها" طبقا لتنظيمات الطيران المدني.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً