العدد 3687 - الأربعاء 10 أكتوبر 2012م الموافق 24 ذي القعدة 1433هـ

محافظة العاصمة تتبنى فكرة التنمية الزراعية وتجربتها على مدرستين

القضيبية – محافظة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

تدرس محافظة العاصمة تبني فكرة التنمية الزراعية في المحافظة وذلك في اطار اهتمامات المحافظة بكافة الجوانب الجمالية والزراعية بما يضفي على المحافظة رونقاً من الجمال والبهجة ويغطي المساحات الرملية ويسهم في تعزيز البيئة والنظافة بالمحافظة وذلك في اطار مبدأ الشراكة المجتمعية وادماج اهالي المحافظة من المواطنين والمقيمين في البرامج والانشطة والفعاليات ذات النفع والمصلحة العامة، وفي هذا الاطار عقد اجتماع تنسيقي تشاوري برئاسة نائب محافظ محافظة العاصمة علي الشيخ عبدالحسين العصفور بمكتبه في مبنى المحافظة بمنطقة القضيبية بالعاصمة المنامة.

تم خلال استعراض الفكرة والجوانب المتعلقة ببلورتها وتحويلها الى واقع ملموس وتحديد الجهات ذان العلاقة والاختصاص ووضع آلية للتعاون والتنفيذ.

وقد نقل نائب المحافظ تحيات وتقدير وشكر المحافظ الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة للحضور واشاد بتجاوبهم وتلبية الدعوة.

وقررا المجتمعون تنفيذ الفكرة بصفة مبدئية على مدرستين من مدارس وزارة التربية والتعليم في محافظة العاصمة وهما مدرسة الجابرية الصناعية الثانوية للبنينن ومدرسة خولة الثانوية للبنات كنموذج للفكرة.

وذكر نائب محافظ العاصمة ان من ابرز اهداف الفكرة ترسيخ الثقافة الزراعية لدى طلبة المدارس واضفاء روح المنافسة لدى الطلبة وتحفيزهم على العمل المنتج والاستفادة من طاقاتهم الشبابية.

واشار إلى ان فريق العمل والمتابعة سيضم ممثلين عن المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي وادارة الزراعة ومدرسة الجابرية الثانوية الصناعية بنين ومدرسة خولة الثانوية للبنات بالاضافة الى محافظة العاصمة.

ويأتني تجاوب محافظة العاصمة وحرصها على المشاركة في المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي تنفيذاً للتوجيهات الكريمة السامية لقرار صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة صاحب الجلالة الملك المفدى رئيس المجلس الاعلى للمرأة.

يذكر أنه في عام 2010م تم اشهار المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي بمباركة عاهل البلاد المفدى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وبقرار من صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة صاحب الجلالة الملك المفدى.

شارك في أعمال الاجتماع التنسيقي التحضيري مدير ادارة البرامج الاجتماعية وشئون المجتمع بمحافظة العاصمة فاطمة الغتم، والوكيل المساعد لإدارة الزراعة سلمان الخزاعي، ومديرة مدرسة خولة الثانوية للبنات جميلة الحماد، والمدير التنفيذي للمبادرة الوطنية عبدالحميد عبدالغفار، و منسق تطوير الأعمال للمبادرة الوطنية مي الغتم .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً