العدد 3687 - الأربعاء 10 أكتوبر 2012م الموافق 24 ذي القعدة 1433هـ

"الأشغال": المرحلة الأولى من مشروع التنمية الحضرية ستبدأ العام المقبل

شاركت وزارة الأشغال في الاحتفالية بيوم الموئل العالمي - يوم الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية الذي نظمته وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، والذي اختارته منظمة الامم المتحدة لتسليط الضوء على قضايا التخطيط والتنمية الحضرية المستدامة.

وخلال الاحتفال تمت الإشارة إلى أن المرحلة الأولى من مشروع التنمية الحضرية ستبدأ العام المقبل، كما تم التطرق إلى مشاركة وزارة الأشغال في لجنة تنفيذ المشروع باعتبارها إحدى الجهات الخدمية من خلال الاتفاق على عمل مخطط لإعادة تطوير المنطقة وبحث احتياجاتها لتكون منطقة مستدامة، تحوي مرافق عامة، ولا تفتقر إلى حدائق ومواقف سيارات ، وفي نهاية المشروع سيتم البحث عن المحصلة باعتبارنا منطقة حضرية تحتوي جميع الخدمات الأساس التي يحتاجها المواطن.

كما سلطت الوزارة الضوء على أهم المشاريع الرئيسية التي تنفذها كمشاريع الجسور والأنفاق وتحديث وتخطيط الطرق، والنهوض بالقرى من خلال تطوير بناها التحتية.

وتم التطرق أيضاً إلى خدمات الصرف الصحي واستراتيجية هذا القطاع والتوجه لبناء المحطات الجديدة ذات المواصفات العالمية عالية الجودة ضمن السعي نحو اللامركزية على غرار محطة المحرق للصرف الصحي الجاري إنشاؤها في الحد.

وتتمثل التنمية الحضرية في تبني سياسات ريادية في مجالات التنمية العمرانية والاقتصادية والاجتماعية وتبني السياسات التي تسعى إلى تحقيق الأداء الحضري المتميز وتسهيل المشاركة المجتمعية بإدماج منظمات المجتمع المدني في حركة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة.

يذكر بأن الاحتفال السنوي باليوم العالمي للموئل يهدف إلى التخطيط للمستقبل العمراني وتأكيد التوجه نحو تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين وتأكيد دور مملكة البحرين الريادي في إطار برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وهو ما تحرص وزارة الأشغال على المشاركة فيه باعتبارها جزء من عملية التنمية كونها المؤسسة المهنية المسئولة عن توفير خدمات البنية التحتية عالية الجودة لضمان حياة أفضل للجميع توافقاً مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً