العدد 3688 - الخميس 11 أكتوبر 2012م الموافق 25 ذي القعدة 1433هـ

جائزة كوريا الجنوبية الكبرى: هاميلتون وفيتل الأسرع في التجارب الحرة

كوريا الجنوبية - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

سجل سائق ماكلارين-مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون اسرع زمن خلال جولة التجارب الحرة الاولى لجائزة كوريا الجنوبية الكبرى، المرحلة السادسة عشرة (من اصل 20) من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، اليوم الجمعة على حلبة يونغام.
وخطف هاميلتون الذي اعلن رحيله عن ماكلارين في نهاية الموسم للانضمام الى مرسيدس اي ام جي، المركز الاول في اللحظات الاخيرة من الجولة الاولى بعد ان كانت الصدارة من نصيب سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو، متصدر الترتيب العام.
وتقدم هاميلتون الذي خاض 23 لفة خلال الجولة الصباحية، بفارق 302ر0 ثانية عن الونسو، فيما جاء الاسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) ثالثا امام البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) وزميله بطل العالم الالماني سيباستيان فيتل وسائقي مرسيدس اي ام جي الالمانيين الاخرين ميكايل شوماخر ونيكو روزبرغ.
اما زميل هاميلتون ومواطنه جنسون باتون فحل عاشرا امام الفنلندي كيمي رايكونن (لوتوس-رينو).
وفي الجولة الثانية، كان فيتل الاسرع بفارق ضئيل جدا بلغ 032ر0 ثانية عن زميله ويبر، فيما جاء الونسو ثالثا بفارق 328ر0 ث عن منافسه الاساسي على اللقب، وامام باتون وشوماخر وماسا وروزبرغ وهاميلتون.
يذكر ان فيتل، الفائز بهذا السباق العام الماضي، اصبح يتخلف بفارق 4 نقاط فقط عن الونسو بعد ان حقق الاحد الماضي على حلبة سوزوكا فوزه الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم، فيما خرج سائق فيراري خالي الوفاض بعد تعرضه لحادث في اللفة الاولى.
ودخل الونسو الى السباق الياباني وهو يتقدم بفارق 29 نقطة عن فيتل بعدما وقف الحظ الى جانبه لان السائق الاسباني لم يذق طعم الفوز في المراحل الاربع السابقة بل حتى انه اضطر للخروج من سباق بلجيكا دون نقاط بعد تعرضه لحادث في اللفة الاولى، لكنه بقي في وضع مريح نتيجة سوء نتائج ويبر وهاميلتون.
لكن يبدو ان الفوز الذي حققه فيتل في سنغافورة، حيث صعد الى الدرجة الاولى لمنصة التتويج مجددا بعد ان غاب عنها لتسعة سباقات على التوالي، منحه الدفع المعنوي اللازم لكي يطلق موسمه فعليا وقد اكد ذلك من خلال انطلاقه من المركز الاول في حلبة سوزوكا للمرة الرابعة في اربع مشاركات في السباق الياباني، ثم هيمن على السباق وفاز به للمرة الثالثة، علما بان انه حل ثالثا في مشاركته الاخرى في هذا السباق العام الماضي وكان ذلك كافيا بالنسبة له من اجل الاحتفاظ باللقب العالمي.
وتقام السباقات الخمسة الاخيرة عبر البحار وبعيدا عن مقرات الفرق، اذ سيكون السباق المقبل في الهند في 28 الحالي ثم تنتقل البطولة الى ابو ظبي في 4 الشهر المقبل والولايات المتحدة في 18 منه، قبل ان يكون الختام في البرازيل في الاسبوع التالي.

- ترتيب السائقين الخمسة الاوائل في الجولة الاولى:
1- البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيدس) 148ر39ر1 د
2- الاسباني فرناندو الونسو (فيراري) بفارق 302ر0 ثانية
3- الاسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) بفارق 427ر0 ث
4- البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) بفارق 706ر0 ث
5- الالماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) بفارق 940ر0 ث

- ترتيب السائقين الخمسة الاوائل في الجولة الثانية:
1- الالماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) 832ر38ر1 د
2- الاسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) بفارق 032ر0 ث
3- الاسباني فرناندو الونسو (فيراري) بفارق 328ر0 ث
4- البريطاني جنسون باتو (ماكلارين-مرسيدس) بفارق 387ر0 ث
5- الالماني ميكايل شوماخر (مرسيدس اي ام جي) بفارق 590ر0 ث





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً