العدد 3689 - الجمعة 12 أكتوبر 2012م الموافق 26 ذي القعدة 1433هـ

وكيل وزارة العمل: التعددية النقابية إضافة نوعية

أكد وكيل وزارة العمل صباح الدوسري أن التعددية النقابية تشكل إضافة نوعية للعمل النقابي بمملكة البحرين وتسهم في تحقيق المزيد من المكاسب والمنجزات العمالية المتلاحقة التي شهدتها البلاد منذ تدشين المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، مما يحتم على أطراف الانتاج العمل معاً على حفظ تلك المكتسبات التي كانت موضع إشادة وتقدير من المنظمات العمالية الدولية والحقوقية المتخصصة.

جاء ذلك لدى ترأس الدوسري الاجتماع الأول للجنة المشتركة بين وزارة العمل والاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، والذي عقد بمكتبه بمبنى الوزارة.

وقال سعادته أن الأتحاد الحر هو أحد الشركاء الأساسيين لوزارة العمل في دعم المسيرة العمالية بما يعزز من المكتسبات والمنجزات التي تحققت على الصعيد العمالي، لافتاً إلى أن التعاون والحوار بين الطرفين سيصب في المصلحة العامة التي تخدم المسيرة التنموية لمملكة البحرين.

من جانبه أكد نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين السيد باسم كويتان استعداد الاتحاد التام للتعاون مع وزارة العمل على جميع الأصعدة وفي مختلف المستويات للارتقاء بالواقع العمالي إلى آفاق رحبة تعزز من مسيرة المكتسبات العمالية.

وقد بحث الاجتماع آليات التعاون بين الطرفين بما فيها الآليات المتبعة في تمثيل الأتحاد الحر في المجالس النوعية للتدريب المهني والهيئات الثلاثية التمثيل، إضافة إلى بحث عدد من الجوانب القانونية والتشريعية المتصلة بالعمل النقابي وسبل تطويرها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:28 م

      تبرير

      هذا من باب التبرير من المفروض أن اي نقابة أهليه لا تتبع لمسؤولين فى الدولة ولا تدعمها إلا با التساوي مع باقي النقابات وذالك لما لمسناه وقرئناه من حراك أثناء ألإ علان عن النقابات الحرة ولا زالت تعمل على إلغا ء نقابات العمال ألأصيلة المدافعة عن حقوق العمال فى البحرين .

    • زائر 1 | 7:04 ص

      بنجوف آخر .....

اقرأ ايضاً