العدد 3692 - الإثنين 15 أكتوبر 2012م الموافق 29 ذي القعدة 1433هـ

اوباما ورومني يتواجهان للمرة الثانية قبل ثلاثة اسابيع من انتخابات غير واضحة النتائج

وليامسبرغ (الولايات المتحدة) – أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

يتواجه باراك اوباما وميت رومني مساء الثلاثاء في مناظرة تلفزيونية ثانية قبل ثلاثة اسابيع من انتخابات رئاسية اميركية لا تزال نتائجها غير واضحة بعدما فقد الرئيس الديموقراطي تقدمه في استطلاعات الراي اثر مناظرة اولى اخفق فيها امام خصمه الجمهوري.
وسيتقابل الرئيس المنتهية ولايته وخصمه الجمهوري في قاعة جامعة هوفسترا في هامستيد على مسافة اربعين كلم شرق نيويورك في الساعة 21,00 (1,00 الاربعاء تغ) ويأمل كل من الطرفين من ان تميل الكفة لصالحه بعد المناظرة التي تستمر تسعين دقيقة.
ووعد معاونو اوباما ان يعمل مرشحهم الى محو صورة الرئيس الباهت الذي طغى عليه حضور رومني الهجومي قبل اسبوعين في دنفر (كولورادو، غرب) امام حوالى 67 مليون مشاهد عبر شاشات التلفزيون.
وقالت جنيفر بساكي المتحدثة باسم حملة اوباما الاثنين "توقعوا ان يكون حازما ولكن مهذبا" واعتبرت ان "ميت رومني سيحاول تغيير صورة برنامجه"، مؤكدة ان "ميت رومني يمكن ان يقول ويفعل اي شيء بمعزل عما اذا كان صحيحا من اجل ان يصبح رئيسا".
وهو انتقاد وجهه الديموقراطيون الى المرشح الجمهوري بعدما اعرب خلال المناظرة عن مواقف وسطية اربكت على ما يبدو الرئيس.
وفي الايام التي تلت المناظرة الاولى تراجعت نوايا التصويت لاوباما فتراجع بحوالى اربع نقاط على المستوى الوطني في استطلاعات الراي لصالح حاكم ماساتشوستس السابق (شمال شرق).
ومن اجل الاستعداد للمواجهة الجديدة اختلى اوباما منذ السبت مع مستشاريه في مجمع فندقي في ويليامسبرغ في فرجينيا (شرق) على بعد 250 كلم جنوب واشنطن فيما كان ميت رومني منذ مساء السبت في منزله في بلمونت في ماساتشوستس (شمال شرق).
وسيتم التطرق في هوفسترا الى قضايا السياسة الخارجية والمسائل الداخلية. وخلافا للمناظرتين الاولى والاخيرة المرتقبة في 22 تشرين الاول/اكتوبر في فلوريدا، سيدعى افراد من الجمهور لطرح اسئلة على المرشحين. وستتولى الصحافية كاندي كرولي من شبكة "سي ان ان" ادارة المناظرة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً