العدد 3692 - الإثنين 15 أكتوبر 2012م الموافق 29 ذي القعدة 1433هـ

المحكمة تستدعي الشهود بقضية اتهام زينب الخواجة بسب عسكري

المنطقة الدبلوماسية – علي طريف 

تحديث: 12 مايو 2017

أجلت محكمة الاستئناف اليوم (الثلثاء) قضية الناشطة زينب الخواجة المتهمة فيها بسب عسكري، وذلك حتى 4 ديسمبر/ كانون الأول 2012 للاستماع للشهود.

وكانت المحكمة الصغرى الجنائية الثانية برأت الخواجة من تهمة سب عسكري، غير أن النيابة العامة استأنفت الحكم.

وخلال جلسة اليوم، حضر المحامي محمد الوسطي، وذكر أنه "لا يوجد دليل في القضية غير كلام الشهود"، مطالباً باستبعاد شهادتهم من ملف الدعوى.

وسبق أن بررت المحكمة أسباب حكم البراءة، إلى أنهالا تطمئن لصحة ارتكاب المتهمة للواقعة، مع التناقض الوارد بأقوال المبلِّغ وزميله مع ما ورد بمذكرة الضابط، ومع ما تعرضت له من قبل المبلِّغ وتابعيه من إجبار على الجلوس على كرسي متحرك، ثم تقييد اليدين والأرجل، وظهور عورتها، ولا يطمئن وجدانها لما قرره المبلِّغ من قيام المتهمة بسبّه، إذ جاءت أقواله مرسلة لا دليل في الأوراق يؤازرها، إذ لم تؤيدها إحدى الممرضات، أو الموظفون، أو المرضى الذين قال المبلِّغ وزميله إنهم تجمعوا حول المتهمة لحظة الواقعة، وسمعوا، وشاهدوا ما حدث.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:47 ص

      إييه دنيا !

      ضربني بوجهه على إيدي يا سيادة القاضي !

    • زائر 4 | 5:32 ص

      هناك من سب طائفة والتسجيل موجود يترك ويكرم !

      شهود ماذا ؟ كيفية اضهاد فتاة واقتيادها للمعتقل دون اي جرم ثم تسمع الاتهامات و القصص الخيالية تتوالى وهناك خطيب سب طائفة ومكن ورئيسي في المملكة انتشر التسجيل وغطى البحرين و المعمورة لم نرى اي رد فعل من الجهات المسؤولة في هذا الشأن وقس على ذلك الاعلام الرسمي و شبه الرسمي وكتاب لايتوقفون عن التجريح و الاساءة و التخوين و التكفير !

    • زائر 3 | 5:20 ص

      لك الله

      منصوره يا بطلة بنت ابطال وحماك الله

اقرأ ايضاً