العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ

هولاند يدعو مسئولي لبنان إلى حماية بلدهم من محاولات "زعزعة الاستقرار"

 

دعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند المسؤولين اللبنانيين الى حماية بلدهم من "كل محاولات زعزعة الاستقرار من اي جهة اتت" بعد الاعتداء الدامي في بيروت الجمعة الذي ندد به "باشد العبارات".
وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان ان "الرئيس يدعو كل المسؤولين السياسيين اللبنانيين الى الحفاظ على وحدة لبنان وحمايته من كل محاولات زعزعة الاستقرار من اي جهة اتت".
واذ ذكر بان رئيس فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي العميد وسام الحسن قتل في الاعتداء، اشاد هولاند ب"رجل كان مخلصا لبلاده واستقراره واستقلاله".
واعتبر هولاند ان "رحيله (الحسن) يعد خسارة كبيرة".
واضافت الرئاسة الفرنسية ان "فرنسا تامل بكشف الحقيقة كاملة حول هذا العمل الارهابي وتذكر بالتزامها امن واستقرار واستقلال وسيادة لبنان".
بدوره، دعا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الى "القيام بكل ما هو ممكن للحفاظ على وحدة لبنان وسلامه في وجه المحاولات الهادفة الى زعزعة استقرار البلاد"، مشددا على "تمسك فرنسا بالتصدي للافلات من العقاب".
واضاف فابيوس في تصريح "من المهم اكثر من اي وقت ان يبقى لبنان في منأى من التوترات الاقليمية".
واسفر الاعتداء الذي نفذ بوساطة سيارة مفخخة في منطقة الاشرفية بشرق بيروت عن مقتل ثلاثة اشخاص بينهم الحسن القريب من رئيس الوزراء السابق سعد الحريري المناهض للنظام السوري.
واتهم الزعيم اللبناني السني المعارض لسوريا سعد الحريري والزعيم الدرزي وليد جنبلاط الرئيس السوري بشار الاسد باغتيال الحسن.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:43 م

      الرصاصي

      المشكلة ان الارهاب لا يمكن لأحد أن يصده بسبب أن منفذيه جبناء ويتسمون بالغدر حيث يقومون بأعمالهم الاجرامية وسط الابرياء بطرق تدل على خستهم وذعرهم فهم يلغمون انفسهم او يلغمون سيارات ويفجرونها عن بعد ولا يستطيعون المواجهة اطلاقا بسبب نفسياتهم المهترئة والتي تدل على عدم قدرتهم على الاعلان عن انفسهم بسبب تشوهاتهم العقلية والجسدية

اقرأ ايضاً