العدد 3696 - الجمعة 19 أكتوبر 2012م الموافق 03 ذي الحجة 1433هـ

شخصيات أميركية في قطاع التكنولوجيا تعلن دعمها لاوباما

سان فرانسيسكو - (ا ف ب)  

تحديث: 12 مايو 2017

عبر مسئولون اميركيون في قطاع التكنولوجيا المتطورة عن تأييدهم للرئيس الديموقراطي باراك اوباما المرشح لولاية رئاسية ثانية في انتخابات السادس من تشرين الثاني/نوفمبر، وذلك في سلسلة من تسجيلات فيديو بدأوا بثها الجمعة على موقع يوتيوب.

وفي تسجيل مدته دقيقتين، اشاد حوالى عشرة من المسؤولين في هذا القطاع بينهم مؤسس موقع الاعلانات الصغيرة "كريغسليست" كريغ نيومارك ومؤسس الشبكة الاجتماعية لينكد-ان ريد هوفمان، بسياسة اوباما. وقال هوفمان "ادعم اوباما لانني لاحظت شخصيا حرصه الكبير على الابتكار وعلى بناء المستقبل الذي نتطلع اليه جميعا". من جهته، قال مؤسس موقع "اينتيلو" جون بيشك ان "الرئيس اوباما يعرف ما هي الشروط اللازمة لتشجيع الابتكار في بلدنا".

واكد راستي روف من مؤسسة غرامي "اعتقد ان هذا البلد يجب ان يسير قدما والابتكار هو الطريقة الوحيدة لتحقيق ذلك".
وحصل اوباما ايضا على دعم المديرة العام لمجموعة ياهو ماريسا ماير، كما ذكر موقع "اوبنسيكريتس.اورغ" الذي يحصي المساهمات في الحملة الانتخابية. اما خصمه الجمهوري ميت رومني، فقد حصل على تأييد رئيسي مجلس ادارة مجموعة البيع على الانترنت "اي-باي" ميغ ويتمان والمجموعة الاميركية العملاقة للاتصالات "سيسكو" جون شامبرز. من جهة اخرى، كشفت دراسة لمركز بيو للابحاث ان اثنين من كل خمسة اميركيين يستخدمون الشبكات الاجتماعية في العمل السياسي. وهم اكثر عددا بين الشباب والملتزمين عقائديا.

وقال المركز ان حوالى ستين بالمئة من الاميركيين البالغين يستخدمون شبكات اجتماعية مثل فيسبوك وتويتر. وثلثا هؤلاء (39 بالمئة) يستخدمون هذه المواقع لممارسة نشاطات سياسية او اهلية. ومستخدمو الشبكات الاجتماعية الذين يتحدثون بانتظام في السياسة او الملتزمون عقائديا هم بين الاكثر نشاطا على هذه الشبكات. واضاف المركز نفسه ان الشريحة الاصغر سنا (بين 18 و29 عاما) هم "الاكثر ميلا الى نشر تعليقات مثل الذين يقومون بدراسات عليا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً