العدد 3696 - الجمعة 19 أكتوبر 2012م الموافق 03 ذي الحجة 1433هـ

البرلمان العربي يبعث وفدين إلى الحدود التركية السورية وكندا لدعم حقوق الشعب السوري

رئيس الوفد عبدالرحمن جمشير
رئيس الوفد عبدالرحمن جمشير

يبدأ وفدان من البرلمان العربي غدا الأحد جولتين تستهدفان دعم حقوق الشعب السوري في استعادة حريته في مواجهة نظام استمرأ القتل والذبح كاستراتيجية ثابتة .

ويترأس الوفد الأول عبد الرحمن جمشير ممثل مملكة البحرين، ويتوجه إلى الحدود التركية السورية لتفقد احتياجات اللاجئين السوريين هناك إنسانيا وماديا ، ويبدأ في الوقت ذاته وفد كبير آخر رحلته إلى مدينة كيبيك الكندية للمشاركة في فعاليات المؤتمر البرلماني الدولي رقم 127 الذي يعقد في الفترة من 21 إلى 26 تشرين أول / أكتوبر بمشاركة وفود برلمانية من 179 دولة .

ويسعى الوفد إلى تعليق عضوية مجلس الشعب السوري في الاتحاد البرلماني الدولي تنفيذا لقرار اللجنة التنفيذية التي انعقدت في جنيف في نهاية آب/أغسطس الماضي .

وقال رئيس البرلمان العربي علي سالم الدقباسي في بيان صحفي إن وفد البرلمان العربي الذي يضم في عضوية نوابا من السودان والإمارات وتونس سيقوم بزيارة تركيا تنفيذا للتوصية الصادرة عن مكتـب البرلمـان العربــي في اجتماعه يومي 29 و30 أيلول / سبتمبر الماضي بإرسال وفدين على مستوى عال إلى كل من الحدود السورية التركية، و الحدود السورية العراقية، و الحدود السورية الأردنية .

وأضاف الدقباسي أنه تم إجراء التنسيق اللازم في هذا الشأن مع جامعة الدول العربية، و مع الجهات المعنية في تركيا، مشيرا إلى أن وفد البرلمان العربي المتجه إلى الحدود السورية التركية، بهدف التعرف عن كثب على أحوال اللاجئين السوريين ومعاناتهم الإنسانية جراء أعمال القتل و المذابح اليومية البشعة التي يمارسها النظام ضد ابناء الشعب السوري الشقيق .

من جهة أخرى أعلن علي سالم الدقباسي ان البرلمان العربي باعتباره مدافعا عن حقوق الإنسان العربي في كافة المحافل الدولية و الإقليمية، يؤكد عزمه و تصميمه على مواصلة نصرته و دعمه للشعب السوري في كفاحه و مطالبه المشروعة حتى يسترد حريته و كرامته الانسانية.

وأوضح أن البرلمان العربي في هذا السياق سيشارك بوفد رفيع المستوى برئاسة سعود الشمري نائب رئيس البرلمان العربي في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي التي ستعقد في مدينة كيبك الكندية

.واضاف أن الوفد سيبذل جهوده من أجل دعم مقترح اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي الخاص بتعليق عضويــة مجلس الشعــــب السوري في الاتحاد البرلماني الدولي حيث اصبح هذا المجلس لا يمثل الشعب السـوري و إنمــا صــار مجــرد "أداة تبرير"لما يقوم به النظام من حرب إبادة يومية كان آخرها استخدام النظام القنابل العنقودية روسية الصنع والمحرمة دوليا و براميل الموت ضد شعب أعزل كل مطالبه ان يعيش في حرية و كرامة إنسانية.

وناشد رئيس البرلمان العربي البرلمانات العربية و الإقليمية و الدولية و المنظمات كافة المشاركة في أعمال الدورة 127 للاتحاد البرلماني الدولي العمل على دعم و نصرة كفاح الشعب السوري حتى يتحرر من نظام أدمن عملية قتل الشعب السوري وانهاك مقدراته الاقتصادية، وتدمير معالمه الحضارية التي تمتد جذورها إلى الألف الثاني قبل الميلاد، وآثاره المصنفة ضمن التراث العالمي، مؤكدا أن بشار الأسد "نيرون العصر الحديث" سيلقى نفس مصير نيرون طاغية روما الذي احرق معالمها الحضارية الإنسانية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:32 ص

      عابر سبيل

      ما يحتاج يبعثون وفود، عندنا بعض البرلمانيين خبرة في التسلل، يقدرون ياخذون أفكار منهم

اقرأ ايضاً