العدد 3696 - الجمعة 19 أكتوبر 2012م الموافق 03 ذي الحجة 1433هـ

وزير الخارجية السوري يطلب من الإبراهيمي التعاون في وقف تسليح المعارضة

طالبت السلطات السورية من المبعوث العربي والدولي الأخضر الإبراهيمي اليوم السبت (20 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) بان يعمل على وقف إمداد المعارضة بالسلاح من الخارج والتي تصفهم بـ "الإرهابيين والمجموعات المسلحة ".

ووصف بيان لوزارة خارجية السلطات السورية تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه اليوم ، المحادثات بين وزير الخارجية وليد المعلم والإبراهيمي في دمشق بـ "البناءة و الجادة التي استعرض خلالها الجانبان آخر التطورات الإقليمية و الجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة حاليا في سورية سواء على الصعيد الإنساني أم على صعيد مهمة المبعوث الأممي الأخضر الإبراهيمي " وفق البيان .

واعتبر البيان أن " الجانبين بحثا سبل تطوير هذا التعاون و ما تقدمه سورية بهذا الصدد لتسهيل مهمة الابراهيمي ".

وطالبت السلطات الابراهيمي " العمل لدى باقي الأطراف التي تقوض مهمة الإبراهيمي عبر استمرار تسليح و إيواء و تدريب و تمويل المجموعات الإرهابية المسلحة ".

ونقل البيان عن الابراهيمي انه قدم " عرضا لأبرز نتائج محادثاته التي أجراها خلال جولته المحلية و الإقليمية على دول المنطقة و ناقش الجانبان في الظروف الموضوعية و الواقعية لوقف العنف من أي طرف كان من أجل تحضير الأجواء للحوار الشامل بين السوريين و الذي تراه الحكومة السورية الطريق الوحيد للخروج من الأوضاع الحالية بعيدا عن أي شكل من أشكال التدخل الأجنبي " .

ويلتقي الإبراهيمي خلال زيارته الحالية عددا من أطياف معارضة الداخل ورأس النظام بشار حافظ الاسد الذي ورث السلطة عن والده قبل نحو 12 عاما .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً