العدد 3701 - الأربعاء 24 أكتوبر 2012م الموافق 08 ذي الحجة 1433هـ

ضحية «الفيفا»

محمد الجوكر comments [at] alwasatnews.com

نائب رئيس تحرير صحيفة البيان الاماراتية

ماذا يريد الاتحاد الدولي من بن همام، فالقرار الجديد يؤكد بما لا يدع مجالا للشك بأنه يريد أن يضحي برئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي حقق طفرة نوعية في برامج ومسابقات الاتحاد القاري، وبعد هذه النجاحات بدأت التحركات تسعى لإبعاده بأي شكل من الأشكال... كان الله في عونك «بوجاسم» ستبقى كبيرا برغم كل هذه الحملات المغرضة التي أبعدتك.

تستضيف الكويت في نهاية الشهر المقبل مؤتمر الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية بمشاركة جميع الدول الأعضاء وعودة مقر الاتحاد القاري إلى الكويت، اذ يترشح الزميل الإعلامي فيصل القناعي من الكويت لمنصب الرئيس إذ كانت الكويت هي ارض البداية والتأسيس، نأمل التوفيق للجميع اذ تبقى ارض آل صباح محطة أساسية لمختلف القضايا الجوهرية التي تهمنا كشعوب وأمم عربية من ثقافة وفكر وآداب وإعلام ورياضة وصحافة، وقد تابعنا في اليومين الماضيين الأحداث المؤسفة الجارية على ساحة الكويت ارض المجد والكرامة ودار الصداقة والسلام والتي منذ أن عرفناها هي دار الخير والحب، أملا من إخواننا وأحبتنا أن يعملوا بكل ما لديهم لأجل المحافظة على الوطن منعا للفوضى وما أدراك ما الفوضى والابتعاد عن الأزمات والمشاكل، نناقش وفق الحرية المتعارف عليها ووفق قوانين لا تضر البلاد والعباد، ونمنع التدخلات التي تصيب المساس بكرامة هذا البلد الطيب وكرامة شعبه بعد أن وجدنا وتابعنا حالة الفوضى العارمة التي اجتاحت بلدا مسالما نعرف طبيعة أهله وثقافته، لماذا كل هذا ولمصلحة من الاختناق وعدم احترام بعضنا بعضا وافتقادنا الهوية الخليجية المعروفة التي تتسم بالاحترام للكبير وتقديره... والفوضى سببها معارك إعلامية وكلامية بين أبناء الشعب الواحد نصيحتي لإخواني ان تضعوا يدكم بيد من اجل وضع الحلول التي تحتاجها البلاد حتى تعود الكويت الحياة بما يتلاءم مع العادات والتقاليد والأعراف الموروثة منذ مئات السنين والتي للأسف الشديد افتقدتها في الآونة الأخيرة بعد الانفلات بحجة انها الربيع الخليجي والحرية المطلقة... وأهل الخليج معروفون بطيبتهم وكرمهم فلا يقبلون «الهوشة والطق وكسر الممتلكات الوطنية في الشوارع»!.

وفي الساحة الرياضة شهدت زلزالا في انتخابات الأندية الكويتية الشاملة التي أجريت قبل يومين مفاجآت عدة غير متوقعة ولم تكن بالحسبان، ففي نادي السالمية جاء فوز قائمة الجميع برئاسة الشيخ تركي اليوسف وهو نجل احمد اليوسف رئيس اتحاد الكرة الكويت السابق بجميع مقاعد العضوية على حساب قائمة أبناء النادي بفارق الأصوات الكبير، في سابقة هي الأولى من نوعها واخترقت قائمة أسرة النادي العربي برئاسة جمال الكاظمي بالإضافة الى بقية الأندية التي جاءت فيها الانتخابات ساخنة نبارك لمجالس الإدارات التي حازت على ثقة أعضاء الجمعيات العمومية والتي فازت بانتخابات الأندية الرياضية السالمية والعربي والنصر والجهراء والصليبيخات والساحل والتضامن والشباب، ونبارك للأندية التي فازت بالتزكية القادسية والكويت وخيطان وكاظمة والفحيحيل وأندية كمتخصصة، متمنيا للجميع النجاح والتوفيق والسير في العمل الجاد للنهوض بالمستوى الرياضي الكويتي. مطالبا الجميع بنسيان العملية الانتخابية وما أبرزته من نتائج والنظر بعين الاعتبار للمستقبل الشبابي للذين لم يحالفهم التوفيق، فالتكاتف مطلوب من الجميع للعمل بيد واحدة فقد جاءت الانتخابات وسط أجواء ساخنة شهدتها الساحة لإنجاح العملية الانتخابية. نسأل الله أن يحفظ خليجنا الحبيب من شر الأعداء وان نرى الأمن والأمان والاستقرار بخليجنا الواحد أهم بقاع على وجه الكرة الأرضية على مختلف الأصعدة الدولية فالمنطقة إستراتيجية هامة (العين عليها) لا نريد زعزعتها، داعيا المولى التوفيق والسداد تحت ظل القيادة الحكيمة لأمير الكويت حفظه الله وصباح الخير يا كويت... والله من وراء القصد.

إقرأ أيضا لـ "محمد الجوكر"

العدد 3701 - الأربعاء 24 أكتوبر 2012م الموافق 08 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً