العدد 3703 - الجمعة 26 أكتوبر 2012م الموافق 10 ذي الحجة 1433هـ

جميلة سلمان نتطلع لوعي مجتمعي أكبر بدور المرأة وفاعليتها في البرلمان

كندا – وفد الشعبة البرلمانية 

تحديث: 12 مايو 2017

أشارت جميلة علي سلمان ضمن مناقشات البرلمانيين التي تواصلت لليوم الثاني حول موضوع البرلمانات المراعية للنوع الاجتماعي، إلى تطلعها إلى وعي مجتمعي أكبر بدور المرأة وفاعليتها في البرلمان وعلى وجه الخصوص في الغرفة المنتخبة، وذلك في ظل تمثيلها حالياً بنسبة 19% في البرلمان البحريني.

وكانت سلمان قد استعرضت ضمن مداخلة لها في الجلسة الخاصة حول الشراكة في النوع الاجتماعي المنعقدة على هامش اعمال الدورة (127) لجمعية الاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة حاليا في كندا، المكانة التي تحتلها المرأة البحرين على صعيد العمل التشريعي، وجهود تمكينها في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها، لافته إلى أن تمكين المرأة البحرينية هو جزء من استراتيجية القيادة الحكيمة في المملكة.

وعرضت سلمان للمناصب التي أصبحت تحتلها المرأة ضمن عمل السلطة التشريعية، ومنها منصب النائب الثاني في مجلس الشورى، ورئاستها للجنتين من اللجان الدائمة بالمجلس، ونائب رئيس في لجنتين آخريين، بالإضافة إلى ترأسها للجنة الشؤون المالية والاقتصادية في مجلس النواب.

كما نوهت إلى ما تحظى به المرأة البرلمانية من دعم من شريكها الرجل، لافته إلى أن نجاح لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس الشورى، وهي اللجنة المعنية بشكل مباشر عن تطبيق الشراكة والمساواة، يعود الى دعم أعضاء المجلس من الرجال للأهداف التي أنشأت من أجلها اللجنة.

وقد تم النظر في الاجتماع في تقارير مجموعات العمل التي تم تشكيلها بهذا الخصوص وعرض خطة العمل المقبلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً