العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ

وزير "البلديات": الإقبال الكبير على الحدائق والمنتزهات في أيام العيد يعكس جدوى ونجاح المشاريع البلدية التنموية

المنامة – وزارة شئون البلديات والزراعة 

تحديث: 12 مايو 2017

شهدت ايام العيد الأضحى المبارك إقبالا كبيرا من المواطنين والمقيمين على الحدائق والمتنزهات العامة في محافظات المملكة الخمس ، باعتبارها متنفسا ومواقع مثالية للترفية العائلي.

وبهذه المناسبة صرح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة بن أحمد الكعبي بان الاقبال الكبير على هذه الحدائق والمنتزهات خلال فترة اجازة عيد الاضحى المبارك يعكس نجاح السياسة التي انتهجتها الوزارة بالتعاون مع المجالس البلدية في انشاء وتطوير هذه المواقع التي تخدم جميع شرائح المجتمع.

وقد شهدت المنتزهات العامة وعلى الاخص الحديثة منها مثل منتزه الامير خليفة بن سلمان في محافظة المحرق وحديقة خليفة الكبرى في المحافظة الوسطى اقبالا كبيرا بالإضافة الى الحدائق والمنتزهات الاخرى كحديقتي السلمانية والأندلس في العاصمة وساحل البديع في المحافظة الشمالية.

واكد الوزير بان الوزارة وضمن برنامج عمل الحكومة وبالتعاون والتنسيق مع المجالس البلدية عملت على توفير المتنزهات العامة والحدائق والمسطحات الخضراء بحيث تكون متنفسا للمواطنين والمقيمين وكذلك لتكون وجهات سياحية عائلية في المملكة .

واضاف الكعبي بان المخطط الهيكلي الاستراتيجي لمملكة البحرين الصادر بالمرسوم رقم (24) لسنة 2008 قد تضمن مجموعة من الاستراتيجيات التنموية ومنها استراتيجية خاصة بالتشجير والتجميل اختصت الوزارة بتنفيذها من خلال مشاريع الحدائق والمنتزهات ومضامير المشي وتطوير الواجهات البحرية وتشجير الشوارع والميادين.

ووفقا لمعطيات هذه الاستراتيجية فقد قامت الوزارة وبالتنسيق مع المجالس البلدية بوضع خطط عمل تنموية معتمدة لتنفيذ هذه المشاريع بالإضافة الى مجموعة من المشاريع المزمع تنفيذها خلال الفترة القادمة وفقا للأولويات المرفوعة من قبل المجالس.

ومن اهم المشاريع المنفذة تطوير حديقتي السلمانية والاندلس في محافظة العاصمة ومنتزه الشيخ خليفة بن سلمان وكورنيش ساحل الغوص وكورنيش خليفة الكبير وساحل عراد في محافظة المحرق , ومنتزه عين عذاري وساحل البديع وحديقة الروضة وحديقة البديع النباتية في المحافظة الشمالية , وحديقة خليفة الكبرى وممشى الاستقلال وعالي ومدينة عيسى في المحافظة الوسطى بالإضافة الى منتزه الحنينية ومضمار الرفاع في المحافظة الجنوبية بالإضافة الى مجموعة كبيرة من حدائق الاحياء في مختلف المناطق.

مبينا ان الخطة الاستراتيجية للوزارة استندت على أساس تنفيذ حديقة في كل منطقة ومنتزه في كل محافظة، إيماناً منها بأهمية توفير المساحات الخضراء المفتوحة لمختلف شرائح المجتمع نظراً لمردودها الاجتماعي والبيئي والصحي على المواطنين والمقيمين.

واكد الوزير في ختام تصريحه بان الوزارة ماضية قدما في تنفيذ مجموعة من المشاريع التنموية بالتنسيق مع المجالس البلدية في مختلف المحافظات , وتسخير كافة الامكانيات والموارد المحققة لهذا الغرض.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:05 م

      اي موو كل الحدائق

      أرسلت لكم قبل شهر رمضان صورة حديقة جبلة حبشي
      والإهمال الكبير فيها ولا تزال بدون إضاءة
      ولا مرافق عامة مفتوحه فيها

اقرأ ايضاً